عَجَبُ العُجاب في سياسة الشرعية!

عَجَبُ العُجاب في سياسة الشرعية!

كتب //
ابراهيم الصالح 
اعلامي جنوبي 
■ من حرروا أكثر من 6 محافظات ، وأعاد للشرعية هيبتها ، ردت له حكومة هادي الوفاء ، بأن وصفتهم مليشيات وسعت لقتالهم وتعذيبهم بالخدمات  من أول يوم للتحرير .
■ استقوت الشرعية بمليشيات مأرب والجوف وعمران وذمار لاستعادة عدن ، في حين أن أرضهم تحت رحمة الحوثيين ، وسموا تلك المليشيات الجيش الوطني .
■ صرفت الشرعية منذ تحرير عدن على السلاح وشراء الولاءات والذمم مليارات الدولارات ، التي إن كانت وجهتها لخدمة الناس بالمناطق المحررة وعلاج أوضاع المواطن ، لأصبح سكانها شرعيين أكثر من هادي .
■ تسمي الشرعية دولة الإمارات العربية المتحدة التي قدمت خير شبابها ومالها في اليمن دولة احتلال وتسعى لمصالحها ، وسمت قطر دولة شقيقة التي أصبحت أكبر حليفا عربيا للحوثي .. 
■ على لسان وزير دفاع الشرعية (صنعاء مدينة تاريخية ، لن ندخلها عسكريا ، سنفرض عليها حصار فقط) بينما في عدن يسعى لإحراقها وسفك دماء أبنائها كلما سنحت له الفرصة .
■ على لسان راجح بادي متحدث الحكومة ، معلقا حينها على اتفاق استكهولم ( باتفاقنا مع الحوثيين انقذنا المدينة والميناء من سيطرة مليشيا خارج نطاق الدولة  عليها ) يقصد قوات العمالقة الجنوبية ، وكأنه يقول الحوثيون أقرب لنا منهم .
■ مد وزير الخارجية التابع للشرعية يده مصافحا ومسافحا ومناكحا وفد الحوثيين باستكهولم قائلا (هذا أخي ) ورفضوا أن يوقعوا على وثيقة اتفاق تحفظ دماء أبناء المحافظات الجنوبية ، وتقرب المسافات السياسية بين الشمال والجنوب .
■ معمر الإرياني وزير اعلام الشرعية ، يسارع لإصدار نسخة مماثلة لجريدة 14 أكتوبر التي قال أنها وقعت بيد مليشيا الانفصال ، ونسي صحف الثورة والجمهورية و26 سبتمبر ، وعدد من القنوات التلفزيونية والإذاعات المحلية ، ومئات النشرات الحكومية التي وقعت بيد الحوثيين ، لأنهم أهون من الإنفصاليين حد قوله .
■ الخضر جديب الذي أسقط أبين لصالح تنظيم القاعدة 2011 م والمطلوب دوليا بتهمة الإرهاب ،  أصبح لوزير داخلية الشرعية  الرجل الأول وذراعه اليمين ، وأصبح عبد اللطيف السيد الذي حرر أبين من القاعدة وخسر معظم أهله واستهدف بعمليات ارهابية لأكثر من 6 مرات ، وخسر أحدى عينيه مطلوبا أمنيا للشرعية .
■ تسقط محاور بكامل ألويتها العسكرية بيد الحوثيين في المناطق الشمالية ، وكأنك يا بو زيد ما غزيت فلا نسمع جعجعة ولا نرى طحينًا ، وعندما يحرر أبناء الجنوب مناطق شمالية يسارع علي محسن لتهنئة المقدشي والجيش الوطني العظيم ، وبعد يومين من التحرير  المقدشي يتخذ قرار بتوقيف رواتب العسكريين الذي حرورا هذه  الأرض مكافأة لهم .
■ إعلام الشرعية خصوصًا الإخوانج يسمون القوات المسلحة الجنوبية بكافة تشكيلاتها ميليشيات خارجه عن النظام والقانون ، وعندما تحرر أرض شمالية تسميهم الجيش الوطني .
■ ما تُسمى هيئة علماء اليمن (فرع الإخوانج)  قبحهم الله يصدرون بيانًا تكفيريًا لأبناء الجنوب ، وتبيح  دماء  أصحاب أهل الأرض ذوي لفكري الشافعي  ، وحين سقطت اليمن بيد الحوثيين  ذوي الفكر الرافضي (كأنهم خُشبٌ مسندة )
.
اليوم التاريخ يُكتب بخيره وشره ، وستحل لعنة الأجيال على كل من تخاذل أو سعى في النيل من أرضنا الجنوبية الحبيبة ...