فريق الحوار الجنوبي يؤكد بلورة مختلف الرؤى بالميثاق الوطني

فريق الحوار الجنوبي يؤكد بلورة مختلف الرؤى بالميثاق الوطني

فريق الحوار الجنوبي يؤكد بلورة مختلف الرؤى بالميثاق الوطني
2023-03-27 01:23:40
صوت المقاومة الجنوبية/ خاص

ناقشت قيادة كتلة حلف وجامع حضرموت، في اجتماع برئاسة المقدم سالم مبارك بن سميدع، مع فريق الحوار الوطني الجنوبي، مساء اليوم الأحد، بمدينة المكلا في المحافظة، مخرجات ورشة العمل التي أقيمت بعنوان (الإسهام في وضع رؤية حضرموت في إعداد وصياغة المبادئ والأسس العامة في دستور الدولة الجنوبية الفيدرالية».

وطرح الاجتماع نتائج الورشة التي أقيمت بمشاركة جميع الطيف الحضرمي، وأبرز مطالب أبناء حضرموت في ظل دولة الجنوب الفدرالية المنشودة، إضافة لورشة عمل بعنوان (مستقبل حضرموت في ظل الدولة الجنوبية المنشودة).

وتسلم فريق الحوار الوطني الجنوبي، في نهاية الاجتماع، نسخة من التوصيات والمخرجات التي انتهت إليهما الورشتين، ضمن جهود الفريق للملمة الصف وتحقيق وحدة الكلمة للشعب الجنوبي.

وشدد الفريق على أهمية الرؤى والأفكار السياسية وضرورة بلورتها ضمن ميثاق وطني جنوبي شامل، مجددا دعمه الكامل لكتلة حلف وجامع حضرموت، وعملها الدؤوب لجمع مختلف أطياف المجتمع الحضرمي.

شارك في اللقاء أمين عام الكتلة، المنصب عباس باوزير، وأعضاء الهيئة التنفيذية للكتلة العميد سعيد باعوض المحمدي، والشيخ مزهر بن سويدان، وأعضاء فريق الحوار الوطني الجنوبي، عبدالناصر الجعري، وصالح الفردي، والعميد علي بن شنظور، وسالم الدياني، وعوض بلحاف.