الرابع من مايو..الذكرى الخامسة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

الرابع من مايو..الذكرى الخامسة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

الرابع من مايو..الذكرى الخامسة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي
2022-05-04 23:50:48
صوت المقاومة الجنوبية/خاص
 
كتب/ عوض بن جميل 
     عضؤ الجمعيه الوطنيه 
   بعد أسبوع من إقالته من منصبه محافظا لعدن في السابع والعشرين من أبريل، وعقب مليونيه التفويض وإعلان عدن التاريخي في 4 مايو2017م،  قمنا بزيارة للرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، في منزله بمنطقه جولدمور، برفقة الزملاء المناضلين حسن بن حسن الطفي، والأستاذ الفقيد يحيى بامحفوظ، والدكتور يسلم باوزير، والشيخ الفقيد عبدالله بليث، والمناضل على المنصوري وآخرين.. فوجدنا مجلسه في ذلك اليوم المجيد، عامر بنخب من مكونات الطيف الجنوبي المدني والعسكري ( قادة الحراك والمقاومة الجنوبية، وقادة من ألوية العمالقة الجنوبية، وقوى مجتمع مدني، وشخصيات وطنية واعتبارية) جميعهم جاءوا للتهنئة والمباركة وإعلان التأييد للتفويض الشعبي..
وبموجب ذلك التفويض، تم في الحادي عشر من مايو 2017م إشهار وتاسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وتسمية قيادته الممثلة، لكل الطيف الجنوبي: حراك، مقاومه، تنظيمات سياسية، وسلاطين سابقين، وأكاديميين، وشخصيات وطنية واعتبارية ، وشباب، ومرأة، من مختلف محافظات الجنوب والمهجر .. 
لقد تشكل المجلس ليجمع شتات المكونات وكل القوى الجنوبية الحية المؤمنة بالتحرير والاستقلال ..
إن عملا كبيرا كهذا لابد له أن يبقى ويخلد، ومن الطبيعي أن يشوبه بعض القصور  والتجاوزات، التي لابد أن تقيم وتعالج، بعد كل هذه المسيرة الحافله بالعطاء والانجازات العظيمة.. 
إن عملية التقييم واعادة البناء، أمر مهم في تعزيز وترسيخ بنيان المجلس وتطوير مؤسساته، لكي يتمكن من مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية بثقة وثبات  ..
   إن الذكرى الخامسة لإعلان عدن التاريخي والتفويض الشعبي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مناسبة عظيمة تستحق الاحتفال، بتذكر ذلك اليوم الجنوبي الأغر الذي أكدت فيه الحشود الجماهيرية، عزيمتها على مواصلة النضال السلمي للحراك الجنوبي ومقاومته الباسلة، بتوحيد صفها ونبذ خلافاتها، والتخلي عن مكوناتها المتعددة، والذوبان في كيان قوي، قادر على قيادة شعب الجنوب في زمن الحرب، ومواجهة التحديات التي فرضتها، وتحقيق تطلعات وشعب الجنوب في الحرية والاستقلال وقيام دولته الوطنية الجنوبية الفيدرالية .. 
فلقد أقدم شعبنا بكامل قناعته على تفويض الرئيس القائد عيدروس كامل الصلاحيات لاتخاذ مايلزم، من تشكيل قيادة جنوبية، تكون أداة سياسية وعسكرية، تدافع عن شعب الجنوب وتحمي مصالحه وتسير به نحو تحقيق أهدافه .
ونجد هذه المناسبة فرصة لنجدد التفويض للمجلس الانتقالي ورئيسه القائد الحكيم عيدروس بن قاسم الزبيدي..
فسيروا فخامة الرئيس على بركة الله ثم ثقة ونصرة شعبكم.
وعيد مبارك 
وكل عام والجميع بخير
عوض بن جميل