معاون والكاف يبحثان تدخلات منظمة رنين بالعاصمة عدن

معاون والكاف يبحثان تدخلات منظمة رنين بالعاصمة عدن

معاون والكاف يبحثان تدخلات منظمة رنين بالعاصمة عدن
2021-08-23 17:04:15
صوت المقاومة الجنوبية / خاص

التقى الأمين العام للمجلس المحلي، القائم بأعمال محافظ عدن بدر معاون سعيد، ومعه المهندس عدنان الكاف وكيل المحافظة لشوؤن التنمية، اليوم الإثنين، الاخ رأفت الاكحلي رئيس منظمة رنين وعدد من مسؤولي المنظمة بعدن.

وفي اللقاء اطّلع معاون والكاف من الأكحلي على طبيعة أنشطة منظمة رنين وتدخلاتها في العاصمة عدن خلال الفترة السابقة، وبحث الجانبان إمكانية تنفيذ عدد من الأنشطة الأخرى الهادفة إلى تعزيز البناء المؤسسي لمرافق ومؤسسات الدولة في العاصمة، وكذلك تدريب وتأهيل كوادر السلطة المحلية والوحدات الإدارية المختلفة.

واستعرض الأكحلي أبرز الأنشطة التي نفذتها منظمة رنين، أبرزها البرامج التدريبية لعشرات الشباب حول كيفية إعداد الخطط الاستراتيجية، وكذلك المساهمة في تحسين المرافق الخدمية في بعض المديريات، ونحو 48 مبادرة شبابية مختلفة، مشيرا إلى أن رنين تعمل تعدُّ لعقد مؤتمر شبابي يهدف إلى تعزيز الشفافية في العلاقة بين المنظمات والسلطة المحلية.

وفي اللقاء تم تدارس جُملة من المشاريع الخاصة بتطوير مهارات ومعارف كوادر السلطة المحلية والوحدات الإدارية المختلفة في العاصمة عدن، إمكانية تبني المنظمة تنفيذ تلك المشاريع، وكذلك تنفيذ برامج تساعد السلطة المحلية على إنتاج مؤشرات اقتصادية وتنموية تسهم في إعداد خطط تنموية مستقبلية مرتكزة على قاعدة بيانات صحيحة.

وثمّن معاون والكاف دور منظمة رنين وغيرها من المنظمات، مؤكدين دعم السلطة المحلية للمنظمات المحلية المشروط بضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في العاصمة عدن وحسن اختيار العناصر المستهدفة بتلك البرامج وتسخير طاقاتها لخدمة المجتمع.

حضر اللقاء انتصار مرشد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، ود.محمد عبيد، وفهد الخليفي من الفريق الاستشاري لمحافظ عدن، وعاصم عبدالقوي، وهيثم جلال من المنظمة.