نشطاء جنوبيون يناشدون الزبيدي بإنقاذ حياة الإعلامية العدنية سارة الرشيد

نشطاء جنوبيون يناشدون الزبيدي بإنقاذ حياة الإعلامية العدنية سارة الرشيد

نشطاء جنوبيون يناشدون الزبيدي بإنقاذ حياة الإعلامية العدنية سارة الرشيد
2021-07-31 07:41:17
صوت المقاومة الجنوبية/خاص

 ناشد إعلاميون جنوبيون الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالتدخل بشكل عاجل لإنقاذ حياة الإعلامية العدنية سارة عبدالرشيد.

وأكد اعلاميو الجنوب في مناشدتهم للرئيس عيدروس الزُبيدي بأن الزميلة الإعلامية العدنية سارة عبدالرشيد تخضع منذ عامين في العاصمة المصرية القاهرة للعلاج من مرض السرطان على نفقتها الخاصة ودون أي مساعدة تذكر من الدولة ووزارة الثقافة، حيث تعاني من ورم خبيث في القولون وقد أخذت أكثر من خط علاجي بحسب تقارير الأطباء الأخصائيين في مصر، وبدأت تستفيد من العلاج المناعي.

وتحتاج الزميلة سارة عبدالرشيد بحسب التقارير الطبية إلى أخذ العلاج المناعي (Nivolumab Or Keytruda) وذلك بصفة مستمرة على مدار أكثر من ستة أشهر قادمة، وتكلف اخذ الجرعة الواحدة خمسون ألف جنية مصري (ما يزيد عن 3300 دولار أمريكي) بحسب تقرير طبيبها المصري المشرف على علاجها ا.د. عمرو صقر استاذ علاج الأورام بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة.

ودعا الإعلاميون الجنوبيون الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى تقديم مساعدة مالية عاجلة تمكن الزميلة سارة عبدالرشيد من البدء في علاجها قبل أن تسوء حالتها إلى وضع لا يحمد عقباه لا سمح الله، وحينها لن ينفع الندم والتعازي الرنانة.

وتعد الإعلامية العدنية سارة عبدالرشيد من أبرز نشطاء المجتمع المدني والثقافي والمجتمعي في مدينة عدن الجنوبية، وهي شخصية إعلامية وثقافية ومجتمعية معروفة، لها مبادرات إنسانية وثقافية ومجتمعية عديدة، ومن أسرة عدنية كفؤة ووالديها من مبدعي وموظفي وورواد قناة عدن الفضائية.