مناشدة.. 4 معاقون ينامون تحت سقف واحد أحدهم يطلق نداء لأهل الخير

مناشدة.. 4 معاقون ينامون تحت سقف واحد أحدهم يطلق نداء لأهل الخير

مناشدة.. 4 معاقون ينامون تحت سقف واحد أحدهم يطلق نداء لأهل الخير
2021-06-30 18:18:57
صوت المقاومة الجنوبية / خاص

في مديرية الأزارق قرية/ القفلة يسكن أربعة معاقون في بيت واحد،ثلاثة منهم يعانون من اعاقة حركية ذهنية وهم :

1_اسامه عبدالرزاق صالح علي 21 عام

2_اسمهان عبدالرزاق صالح علي 18 عام

3_عرفات عبدالرزاق صالح علي 7 أعوام

هؤلاء الثلاثة المعاقون

 لايستطعيون القيام أو الجلوس غير الاضطجاع الدائم على ظهورهم. في تلك الصورة المؤثرة والمحزنة، ومن داخل تلك الزاوية المغلقة التي التي حجبت عنهم رؤية هذه السماء الفسيحة ومايدور تحتها،حالهم أصبح اشبه بذلك السجين المكبل بسلاسل الحديد من راسه الى أخمص قدميه ويعيش في ظلمة سرمدية خلف قضبان السجون يبحث عن الخلاص لكن لايجدي .

نظراتهم الى بعضهم البعض وتحاورهم فيما بينهم بلغة الطفولة وبرائتها،في تلك الصورة المؤثرة والتي شاهدتها لأول مره تبعثرت مدامعي وصارت تسيل كالنهر الغزير رحمة بهم،ورحمة لحالهم وماهم فيه، والشيء الآخر هو حالة والدهم الذي أصبح راتبه الضئيل من الكأد أن يكفي فقط لشراء الحفاظات لهم،أب تغلقت كل الأبواب بين يديه وأمام عينيه،وراتب زهيد لايكفي للعناية بأولاده والاهتمام بهم ،وأم هناك تقبع في تلك الزاوية هي الاخرى تخفي خلف حنايا ضلوعها وجع دفين لاتجد ماتبوح به لنا إلا الدموع الحارقات المنسكبة من على وجنتيها، وقلب صبور ومحتسب كقلب أيوب ودموع حارقات بحزن يعقوب،موقف مثل هذه المواقف وأمام ذلك المشهد يجعل القلم حائر في التعبير عن تلك الصورة المحزنة ولا يستطيع الكلام عنها بصورة كاملة ومفصلة،خصوصا بعد أن امتزجت دموع الألم الساكن هناك بدموع القلم الباحث عن بؤرة ذلك الوجع.

والمعاق الرابع هو عمر عبدالرزاق صالح علي العمر 5 خمس سنوات،اعاقته اعاقة حركية،ويعاني من ضمور في الاطراف هو أمل ابيه الوحيد، اعاقته تختلف عن اخوانه فهو يستطيع الجلوس والحبو فقط بعكس حالة اخوته، لكنه لايستطيع المشي والسبب في ذلك يعود الى ضمور في الاطراف السفليه ( الأرجل) هذا ماثبت لوالده بعد أن تم عرضه على دكاتره متخصصين طب اطفال فأكدوا انه يعاني من ضمور في الارجل،وعلاجه يتطلب التدخل المبكرللعلاج الطبيعي،وهذا لا يتوفر إلا في العاصمة عدن في مراكز متخصصة في ذلك.

لكن الضروف المادية التي يمر بها والد المعاق هي من منعت عنه تنفيذ ذلك لأنقاذ ابنه المعاق وامله الوحيد.

فمن هنا نطلق نداء انساني لكل محبي الخير

وأهل القلوب الرحيمة إلى الدعم المادي لوالد المعاقين حتى يتمكن من الذهاب بأبنه عمر الى عدن لادخاله مراكز العلاج الطبيعي والاستقرار هناك لمتابعة حالة ابنه فهو أمله الوحيد،الأمل بالله أولا ثم بكم ثانيا احبتي. 

عمر عبدالرزاق بحاجة الى لفته كريمية من أهل الخير للوقوف الى جانبه ودعمه ماليا حتى يتمكن من الخضوع للعلاج الطبيعي، وحتى يتمكن من الوقوف على رجليه ويمشي كبقية البشر. 

ولكل من حب التبرع لعلاج الطفل المعاق/عمر عبدالرزاق عليه التواصل بوالد الطفل. 

عبدالرزاق صالح علي 

على الرقم 777597962

أو على تلفون/ خليل الشهيد

777974632

ملاحظة :اخي الناشط،اخي الصحفي إذا أردت مشاركة المنشور على مجموعات الواتساب رجائي فيك أن تذيل المنشور بالصور حتى يكون المنشور اكثر مصداقية وتأثير عند الأخرين.

✒️/خليل.الشهيد.tt