وداعا"طبيب أولادي والفقراء بحالمين...!

وداعا"طبيب أولادي والفقراء بحالمين...!

وداعا"طبيب أولادي والفقراء بحالمين...!
2021-04-19 14:14:29
صوت المقاومة الجنوبية/عبدالله طزح

ألجمتُ نطق مشاعري وأطبقتُ بالصمت على جوانحي وأبيتُ ان اتكلمْ. ألبستها حلة المعرفة واسعفتها بمَ ومتى تتكلمِ، فليس للبوح سلطان على بمَ اتكتَّمِ، وهل من لغة ابلغ تعبيرا من الصمت؟

  صمتٌ ازدانت به نفسي، فمن ورائه بحور ترجو ان تتكلم، تًرى! ماذا لو ازحتُ اللِّجام عنها لتبوح ما يعتريها, إن صخبها لا يرحمِ.

 

  للصمت عيون ترى وتعي كل شيء وفي حناياها مدامع سخية ساخنة إزاء كل فاجعة

هاأنالم أفيق بعد من هول الصدمة، بل الكارثة جراء سماعي بخبر وفاة ورحيل أنبل الاطباء في حالمين المغفور له بأذن الله د/عبدالقوي محمد علوي ،فقد شاع الخبر الذي نزل عني كالصاعقة حينها لم اتمالك نفسي، فأنهمرت عيناي بالدمع، وسكن فؤادي حزن لم تألفه حناياروحي المثقلة بالأوجاع وقساوة السنين، في كل ليلة تراودني الأوهام وتسترجع ذاكرتي المواقف فكيف لها أن تنسى تلك الابتسامة الحنونه التي تسبق السلام في كل موقف أقف فيها مع طبيب أولادي لم تبارح صورته النبيلة ذهني ولم أستطع نسيان مواقفة الانسانية، وكلماهدأت براكين حزني تثور مجددا" مع كل تنهيدة تطلقها والدتي حزنا" علية، وتعاود أعاصير الحزن كلما تعالت دعوات أم اطفالي له بالرحمة وبوقت نظراتي لاولادي يزداد الألم فتكا" بمهجتي فكيف لي نسيان طبيبهم الأول، بالأمس أسعفت طفلي الذي لم يكمل شهره الأول ليلا" وخطاي تتعثر وتفكيري مضرجا" بالحسرة والى أين يقودني الحدس إبتغاء العافية لطفلي بعد رحيل طبيبهم الذي أثق في تشخيصة ونبل انامله التي تكتب العلاج المجردة من الأتجار بالبشر كمايفعلة الكثير من ملائكة العذاب المنتشرون في ارجاء وزقاق المدن، وفور وصولي لمستشفى حالمين شاهدت الحسرة تكسو جباه الجميع الذين قاموا بالواجب ولكن مقصدي وطبيب أولادي رحل فزادت نفسي كمدا" يشارك كل شريف في حالمين شعر بخسارة كادر طبي بات مستحيل ان تنجب الأمهات مثيلا" له في الحاضر وربما المستقبل القريب الى ان يشاء الله والذي اسأل الله في هذا الشهر الفضيل ان يسكنة الفردوس في الجنة. 

دعوة عاجلة الى تسمية مستشفى حالمين بأسم الفقيد وطبيب الفقراء د/عبدالقوي محمد علوي رحمة الله لست فضل منا بل اكراما" لخدماته الجليلة التي تغطي أرض وسماء حالمين وتذكرنا دوما" للدعاء له بالرحمة والمغفره، فحسرتي لرحيلك طبيب أولادي لم ولن تمحوها الأحداث والمواقف ماحييت، وعزائنا لانفسنا اولا" ولأهلة الكرام وكل محبية وحالمين والجنوب عامة، اسأل الله لك أخي وطبيب أولادي الرحمة والمغفرة وان يسكنك الفردوس الاعلى في الجنة. 

    والله من وراء القصد..!