عن الشهيد القائد الميداني خالد سعيد الفتاحي

عن الشهيد القائد الميداني خالد سعيد الفتاحي

عن الشهيد القائد الميداني خالد سعيد الفتاحي
2021-03-19 18:18:20
صوت المقاومة الجنوبية / خاص

كتب/ ايــــاد الهمامــــــي

ارتقئ القائد الميداني في المقاومة الجنوبية والواجهة الإجتماعية الشيخ خالد سعيد أحمد الفتاحي قرية قروض منطقة حجر شهيدآ في فجر هذا اليوم الجمعة السادس من شهر شعبان 1442هـ. 

نال ماتمناه وهي الشهادة بعد عمر طويل ومديد من النضال المتواصل في ميادين البطولة والفداء ترجل الصنديد الهمام المرابط على الثغور في ميادين العزة والكرامة والشرف عن جواده البطولي بعد حياة حافلة في البطولة والبسالة والشموخ رغم كبر سنه وضعف جسده ولكنه كان يحمل هموم الدين والوطن والهوية الوطنيه ".

ماذا عساني ان أكتبُ عن رجلٍ مناضل عشق ساحات المجد والبطولة ومضى يُسجي إلى العلياء في عزمٍ ركابه رحل مبتسمًا حاملا سلاحه وكفنه فوق كتفيه مدافعآ عن العرض ولارض والدين وترك لنا مكانًا من بعدة من الصعب تعويضه وفراغًا سنظل نتذكره جيلا بعد جيل. 

بماذا عساني ان أبدأ بحروفي عن بَطلٍ أشوسُ باسِل مِقدَام جريء جسُور شجاعُ، بتّار صارِم صنديد، شَهْمًا مِغْوَارًا وصاحب عزيمةً ورجولة وبماذا أسطّر عن ملاحم البطولة والفداء والشموخ والتفاني لقائدنا المغوار الذي رحل عنا بعد أن رسم بدمة الطاهر الزكي ملامح الوطن الجنوبي وهويته وعزته وكرامته من حدود وأسوار بوابة الجنوب الشماليه ضالع الصمود والتحدي بجبهات شمال الضالع "والذي لايخفى دوره النضالي على مختلف المراحل والمنعطفات السياسية منذو بداية اندلاع الثوره الجنوبية التحررية فكان أحد وأهم وابرز القيادات الميدانية في صفوف قوات المقاومه الجنوبيه". 

هذه الهامة الوطنية الشامخة في سماء الجنوب ألشيخ خالد سعيد الفتاحي يعد من أهم وأبرز مؤسسين الحراك الجنوبي السلمي في 2007م ومن ابرز نشطاء الثورة الجنوبية السلمية فمنذ انطلاق الثورة الجنوبية التحررية لاتمر عليه فعالية ولا مناسبة ثورية الا وتجد الشيخ الخالد في قلوبنا خالد سعيد أحمد الفتاحي من السباقين الى المشاركة فيها مسارعا في تقديم الجهد والدعم والحشد لكل مايخدم قضيتنا وإرادة شعبنا الجنوبي يناضل ويكافح ويقدم التضحيات حتى إرتقى شهيدآ فجر اليوم الجمعه". 

حين ترجل شهيدآ فجر اليوم الجمعه حزنت عليه الحجر والشجر قبل البشر وحزنت عليه كل ميادين الشرف والبطولة في جبهات حجر كيف لا نحزن وقد فقدت الضالع الأسد الضرغام الذي كان يزئر في وجوه الاعداء من مليشيات اذناب الفرس بثبات وعزيمة واستبسال على جبهات بوابة الجنوب الشماليه ضالع الصمود والتحدي ". 

رحمة الله تغشاك وسلام الله على روحك الطاهرة وهنيئآ لك الشهادة. 

#معركة_قطع_النفس