لهذا السبب؟ غادر بن عديو إلى العاصمة السعودية الرياض

لهذا السبب؟ غادر بن عديو إلى العاصمة السعودية الرياض

لهذا السبب؟ غادر بن عديو إلى العاصمة السعودية الرياض
2021-01-22 22:04:06
صوت المقاومة الجنوبية /متابعات
غادر رئيس الدائرة السياسة في حزب الإصلاح الاخواني محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو الى العاصمة السعودية الرياض اليوم الجمعة بطلب من المملكة.
ووفقا للمصادر متطابقة فان الاستدعاء السعودي للمحافظ جاء على نتيجة عدة قضايا منها تعرض مقر التحالف العربي في بالحاف والعام للقصف من قبل القوات الخاصة التابعة لسطلة بن عديو الاخوانية، وانتشار الجماعات الارهابية وتنفيذها اغتيالات ضد جنود النخبة الشبوانية، وافتتاح ميناء قنأ لتهريب النفط والسلاح التركي.
مصادر اخرى أكدت أن عديو استدعى، بعد توافق بين الانتقالي الجنوبي وحكومة هادي بتعيين محافظ جديد لشبوة بموجب اتفاق الرياض الموقع بين الطرفين.
يذكر أن المجلس الانتقالي اصدر بيأن أمس الخميس حمل سلطة بن عديو الاخوانية مسؤولية أعمال القمع والتنكيل والإرهاب ضد أبناء المحافظة وفي مقدمتهم منتسبي قوات النخبة الشبوانية.
وأكد الانتقالي ان المليشيات الاخوانية في شبوة تصر على تعطيل تنفيذ اتفاق الرياض وعرقلة عودة قوات النخبة الشبوانية وانتشارها في المحافظة.
ودعا الانتقالي قيادة التحالف العربي لإدانة هذه الأعمال الخارجة عن القانون والمتعارضة مع نص وروح اتفاق الرياض والزام هذه الميليشيات الخارجة عن اتفاق الرياض بتنفيذ ما عليها كشرط أساس للمضي في تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق.