قيادي بالانتقالي: 2021 سيكون عام الدبلوماسية فكونوا على ثقة

قيادي بالانتقالي: 2021 سيكون عام الدبلوماسية فكونوا على ثقة

قيادي بالانتقالي: 2021 سيكون عام الدبلوماسية فكونوا على ثقة
2020-12-29 17:00:00
صوت المقاومة/ خاص

أكد د.علي الزامكي، مدير الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في روسيا، أن عام 2021سيكون عام الدبلوماسية والعمل السياسي الجنوبي الخارجي.

وقال د.الزامكي، عبر حسابه على فيسبوك : "عام 2021 عام العمل السياسي الجنوبي الخارجي، فكونوا على ثقه ان عام 2021 عام الدبلوماسية الخارجية الجنوبية فكونوا معنا على موعد في الخارج".

ولفت إلى أن : "المجلس الانتقالي الجنوبي خاض معركة الارض وانتصر فيها، وسيدخل العام القادم في معترك سياسي مختلف او بطريقة مختلفه عن بقية الاعوام السابقة".

وأوضح : "المجلس الانتقالي خاض معركتين الاولى كانت عسكرية وانتصر فيها وفرض اجندته على الارض والثانية سيخوض معركته السياسية خارجياً وسينتصر فيها بارادة شعبية، باذن الله مستنداً على الارض التي يقف عليها في معركته مع العدو ويقف خلفه الشعب العظيم شعب الجنوب الجبار، التواق للحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية بحدود عام 1990".

ويأتي تصريح د.الزامكي، بعد أيام من إعلان الحكومة الجديدة وأداء اليمين الدستوري، ضمن التوافقات بين الشرعية والانتقالي على تنفيذ اتفاق الرياض، وتحقيق الانتقالي مكاسب عديدة في هذا الاتفاق أبرزها التمثيل الرسمي للانتقالي خارجيا، ومنها المشاركة بوفد رسمي في مفاوضات الحل الشامل للأزمة باليمن، وهو المدخل الذي يفتح آفاق واسعة أمام الانتقالي للتحرك خارجيا على مستوى الأقليم والعالم.