إدارة حقوق الإنسان بانتقالي حضرموت تنظم دورة تدريبية لكوادرها في مديريات الساحل

إدارة حقوق الإنسان بانتقالي حضرموت تنظم دورة تدريبية لكوادرها في مديريات الساحل

إدارة حقوق الإنسان بانتقالي حضرموت تنظم دورة تدريبية لكوادرها في مديريات الساحل
2020-11-26 20:02:44
صوت المقاومة الجنوبية/خاص

نظمت إدارة حقوق الإنسان بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمؤسسة وطن للتنمية والتدريب، بمدينة المكلا ، صباح اليوم الخميس، دورة تدريبية في مبادئ حقوق الإنسان وآليات رصد الانتهاكات .

 

وأكد الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، في كلمته التوجيهية في افتتاح الدورة، أهمية هذه الدورة في تنمية وتطوير المعارف النظرية والمهارات العملية للمشاركين فيها، من مديري إدارات حقوق الإنسان في المديريات، بما يمكنهم من الفهم العميق لقضايا حقوق الإنسان ويمكنهم بالتالي من رصد الانتهاكات وتوثيقها .

 

وأعاد بن الشيخ أبوبكر التذكير بالانتهاكات الجسيمة التي كان يتعرض لها شعبنا الجنوبي، في ظل صمت المنظمات الحقوقية التي سيطرت عليها دولة الاحتلال، وجعلتها ديكورا للترويج لعدالة وديمقراطية نظامها المزيفة، مشيرا إلى أن الوضع قد تغير اليوم ، وبات للجنوبيين منظمات حقوقية ، ذات كفاءة ومصداقية .

 

وأكد بن الشيخ أبوبكر في كلمته على أهمية الترابط الوثيق بين جميع أنواع الحقوق الإنسانية ولاقتصادية والاجتماعية، مشيدا بالدور الفعال لإدارة حقوق الإنسان في القيادة المحلية بالمحافظة وفروعها في المديريات ، في تعزيز وحماية حقوق المواطنين .

 

وحث رئيس انتقالي حضرموت، المشاركين في الدورة على استنهاض الهمم وتنشيط إداراتهم ،وقيامهم بالدور المنوط بهم في متابعة و رصد أي انتهاكات يتعرض لها المواطنون في مديرياتهم، متمنيا في ختام كلمته ، للمشاركين ، الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة ، وأن تترجم إلى عمل دؤوب .

 

وتستهدف الدورة التدريبية التي أدارها الأستاذ علي صالح الهميمي ، مدير إدارة حقوق الإنسان بالقيادة المحلية، رفع قدرات مديري فروع الإدارات بمديريات ساحل حضرموت . 

 

وتضمنت الدورة، التي تستمر يوما واحدا، محاضرات نظرية وتطبيقية ، عن الحقوق والحريات التي يجب أن يتمتع بها كل فرد من أفراد المجتمع، والانتهاكات التي يمكن أن تطال حقوق أولئك الأفراد وحرياتهم .

 

كما استعرض الهميمي آليات المراقبة والرصد لحالات الانتهاكات ودليل إعداد التقارير حولها .

 

حضر حفل افتتاح الدورة عضوا الهيئة التنفيذية ، صابر بامقنع ، مدير الإدارة المالية ، وصالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية .