قيادات المؤتمر في الداخل تشن هجوما لاذعا على (بن دغر) والإصلاح ينبري للدفاع عنه

قيادات المؤتمر في الداخل تشن هجوما لاذعا على (بن دغر) والإصلاح ينبري للدفاع عنه

قيادات المؤتمر في الداخل تشن هجوما لاذعا على (بن دغر) والإصلاح ينبري للدفاع عنه
2020-11-01 21:36:42
صوت المقاومة الجنوبية/غازي العلوي

فجرت تصريحات رئيس الوزراء المقال د . أحمد عبيد بن دغر حول ما أسماه بـ"الظلم" والتوزيع غير العادل للحقائب الوزارية وحصة حزب المؤتمر منها واتهامه لبعض السفراء (في إشارة إلى سفير الرياض في اليمن محمد آل جابر ) بممارسة الضغوطات لتشكيل الحكومة الجديدة وتجاهل اتفاق الرياض ، جدلا واسعا وخلافات بين قيادات وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام في الداخل .

وتواصلت على مدى اليوميين الماضيين ردود الأفعال الغاضبة على بيان نائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام احمد عبيد بن دغر ، التي عكست مدى فقدان منتسبي المؤتمر بالقيادة المهاجرة حسب ما ورد في تصريحات لقيادات الداخل".

وقال بيان صادر عن شرفاء المؤتمر الشعبي العام من داخل أرض الوطن وزعه الدكتور مازن ناصر الكازمي عضو اللجنة الدائمة الرئيسية ردا على بن دغر "ان القيادات المؤتمرية التي تشاورت معها، هي قيادات مهاجرة قد انسلخت عن المؤتمر الشعبي العام وقواعده وخالفت نظامه الأساسي وميثاقه الوطني ولا يحق لها بأي حال من الأحوال الحديث باسم المؤتمر الشعبي العام".

وأكد البيان : " لا يحق لمن طاب له السكن خارج وطنه في فنادق الخمس نجوم والقصور الفارهة المتخمة بطونهم وبطون أسرهم من موائد بيع الوطن في سوق النخاسة، والذين يعتبرون حزب المؤتمر مثل الغنيمة يتقاسموا فيه السلطة والثروة وفقدوا إحساسهم بشعبهم ومعاناته أن يتحدثوا بإسم المؤتمر الشعبي العام وقواعده ".

ولفت بيان شرفاء المؤتمر "ان الحديث عن الانتقالي وعن إشكالات تنفيذ اتفاق الرياض هو نوع من أنواع العبث ومحاولة لتبرير فشل ست سنوات للشرعية الهزيلة كما ان الحديث عن محاصصة سلطة يكشف ضئالة وقبح سياسي المهجر".

وختم شرفاء المؤتمر بيانهم مخاطبين بن دغر : "سيادة النائب الأول لقد كانت لك مواقف في مواجهة التحالف تسجل بأحرف من نور في صفحات التاريخ، ولكن على قيادات المهجر من الرياض الى القاهرة إلى أبوظبي أن تعلم أنه من اراد الحديث باسم المؤتمر عليه العودة إلى صفوف الشعب وأن يصدح بصوته من فوق تراب أرضه وسوف نكون معه ، فلا يمكن لأسير أن يتحدث عن سيادة".

وفي خضم هذا الجدل والخلافات وتبادل الاتهام بين قيادات حزب المؤتمر انبرى حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن) للدفاع عن رئيس الوزراء المقال أحمد بن دغر معتبرا بأن ما وصفها بالحملة الممنهجة ضد بن دغر تأتي على خلفية مواقفه الوطنية .

وحيّ حزب الإصلاح على لسان رئيس دائرته الإعلامية علي الجرادي مواقف بن دغر التي وصفها بالرائد والملهمة ،قائلا : "أحيي موقفك الرائد والملهم وأنت تؤكد برؤية استشرافية أهمية تطبيق اتفاقية الرياض كاملة غير منقوصة أو مجزئة وخطورة التركيز على الشق السياسي والتغاضي قصدا عن تطبيق الشق العسكري بما ينتج عنه من أخطار كبرى تتصل بوضع اليمن كجغرافيا وسلطة اتحادية " .