بحضور نيران سوقي تعقد ندوة حول التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي .. تحت شعار ( ليش منتظرة )

بحضور نيران سوقي تعقد ندوة حول التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي .. تحت شعار ( ليش منتظرة )

بحضور نيران سوقي تعقد ندوة حول التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي  .. تحت شعار ( ليش منتظرة )
2020-10-18 09:23:05
صوت المقاومة الجنوبية /خاص-خديجة الكاف
اقيمت مساء امس في مستشفى خليج عدن ندوة حول  التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، تحت شعار ( ليش منتظرة ) واحدة من كل (8) نساء عرضة للإصابة بسرطان الثدي ومعظم الوفيات بسبب تأخر التشخيص .
حيث تناولت الندوة عوامل الوراثية لمرض سرطان الثدي والاعراض وعلامات ظهور سرطان الثدي وطرق العلاج التي تتوافر للسيدات اللاتي يعانين سرطان الثدي وهي الجراحة والعلاج الاشعاعي والهرموني وبالموجة والكيميائي .
تحدث الدكتور عمر سعيد مدير مستشفى خليج عدن عن اهمية التوعية بالكشف المبكر للسرطان الثدي وكيفية التعامل معه .. متمنيا شفاء جميع المرضى والصحة والعافية للجميع ,
وتحدثت عضوة  مجلس الانتقالي الجنوبي  نيران سوقي عن اهمية مشاركة المرأة بمثل هذه الندوات وكيفية توعيتها  بالذهاب للكشف المبكر لسرطان الثدي .. متمنية للجميع الصحة والعافية .
وأكدت الدكتورة انهار فيصل على ضرورة الذهاب للكشف المبكر لسرطان الثدي لكون الكشف المبكر يمثل حياة ..مشيرة الى ان الفحص الذاتية للمرأة يمثل لها النجاة وبالتالي ينخفض عدد المصابات بالسرطان الثدي .
واعلنت عن اقامتها في مستشفى خليج عدن الكشف المبكر لسرطان الثدي وذلك كل خميس بتاريخ 22/29اكتوبر  يبدأ الفحص من الساعة الخامسة عصرا الى الثامنة مساءا للفحص المجاني عن سرطان الثدي .
شاركت في الندوة  مؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وقدمت الاخت صفوت عبده نبذة عن مهام وخدمات التي تقدمها المؤسسة لمرض السرطان .
حضر الندوة عدد كبير من النساء والكادر الطبي النسوي بمستشفى خليج عدن وعدد من الشخصيات النسائية البارزة في المجتمع والاستاذة نادرة عبد القدوس وعدد من الاعلاميات المهتمات بالتوعية الانسانية بهذا المرض .