عدن والمكلا تتوقف عن طباعة الكتاب

عدن والمكلا تتوقف عن طباعة الكتاب

عدن والمكلا تتوقف عن طباعة الكتاب
0000-00-00 00:00:00
صوت المقاومة الجنوبية / خاص

اصدرت نقابة عمال مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي في عدن والمكلا بيانا هاما رقم ((١)) حول توقف طباعة موسسة الكتاب المدرسي هذا العام.

وطالبت النقابة من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وكل الوزراء الى العمل على صرف مستحقات المؤسسة واستمرار طباعة الكتاب المدرسي .

وأكدوا في بيانهم الاول بانهم لن يقفو مكتوفي الايدي امام محاولات استهداف مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي وسيقفون بقوة في الدفاع عن المؤسسة التي ترى اكثر من 500 اسرة في محافظة عدن ومن بقية المحافظات..
البيان الذي صدر صباح هذا اليوم الاحد :

بيان نقابي 1 بخصوص توقف المؤسسة عن العمل
فخامة الأخ المشير عبدربه منصور هادي
الأخوة رئيس وأعضاء مجلس الوزراء

من العاصمة المؤقتة عدن التي بدل أبناءها الغالي والرخيص للقضاء على العدوان الحوثي ومن حضرموت التي بدلت الغالي والرخيص للقضاء على تنظيم القاعدة تتقدم نقابات المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي ببيانها هذا والتي تستغرب فيه عدم اهتمام مجلس الوزراء بمناقشة ما يلزم لضمان سير الإنتاج في المؤسسة وعدم توقف العمل فيها.
بعد تحرير عدن قامت قيادة المؤسسة التنفيذية بإشراف من معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس ومديرها التنفيذي د. محمد عمر باسليم وبتعاون قيادات وعمال فرعي عدن وحضرموت وبدعم مجلس الوزراء السابق بنقل مركزها الرئيسي إلى العاصمة المؤقتة عدن واستئناف عملها في عام 2017وتم تنظيم العمل وساهم الكل في إنجاح الخطط بحسب المخصصات المالية المتاحة لطباعة الكتاب المدرسي وارتفع انتاج وتوزيع الكتاب المدرسي إلى أكثر من 10 مليون كتاب للعام الماضي والمؤسسة لديها القدرة على طباعة كل ما يحتاج ابنائنا الطلاب
وفي هذا العام 2020 كنا نتوقع أن تتحسن الظروف ويتم صرف مخصصات الطباعة لكي يستمر العمل والإنتاج في المطابع لا أنه للأسف الى الان لم يتم صرف قيمة ما تم طباعته من بداية العام والبالغ 2 مليار ريال.
كما أن المؤسسة لم تستطيع انزال مناقصة شهر أغسطس في عام 2019 لعدم تواجد الحكومة حينها في عدن وتعليق عمل مجلس الإدارة بسبب الأحداث التي شهدتها عدن في أغسطس 2019 وتم انزال مناقصة في يناير 2020 وتم استكمال كافة الإجراءات القانونية وتم رفعها لمجلس الوزراء لاختيار الشركة الفائزة في ابريل ومنذ ذألك التاريخ لم يقم مجلس الوزراء بمناقشة هذا الموضوع وتعثرت المؤسسة وتوقف الانتاج فيها لنفاذ مخزون الورق.
وعليه فإن نقابات المؤسسة تطلب من رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين بصرف مستحقات طباعة الكتاب المدرسي التي تم طباعتها كون رواتب العمال ستتوقف هدا الشهر وكدا إقرار مناقصة استيراد الورق لطباعة الكتاب المدرسي وصرف مخصص طباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي 2020/2021 .
وللأسف فإننا نقول للآباء والتلاميذ أن هدا العام الدراسي سيبدأ من غير كتاب مدرسي ولم تستطيع المؤسسة طباعة اي كتاب كون مجلس الوزراء لم يقر مناقصة الورق الخاص بطباعة الكتاب المدرسي ووزارة المالية لم تدفع ريال واحد المؤسسة خلال عام 2020 إلى يومنا هذا .
ونحن كنقابات المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وكم ممثلين للعمال في عدن وحضرموت نوكد على حقنا في الدفاع عن المؤسسة بكافة الطرق وسبل المشروعة لما فيها مصلحة العمال والتلاميذ والمجتمع
والله من وراء القصد.


اللجنة النقابية لمطابع الكتاب اللجنة النقابية لمطابع الكتاب
المدرسي حضرموت اللجنة النقابية لمطابع الكتاب
المدرسي عدن المعلا صادر بتاريخ26/7/2020 لمدرسي عدن المنصورة
صادر بتاريخ 26/7/2020م صادر بتاريخ 26/7/2020




نسخه مع التحية
1. المدير العام التنفيذي
2. معالي وزير التربية
3. محافظ محافظة عدن
4. مكتب رئاسة الجمهورية
5. الاتحاد العام لنقابات عمال عدن
6. النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية
7. الجهات داتا الاختصاص