شخصيات اجتماعية ومثقفين يشيدون بدوري شهداء شكع الثقافي الأول ويحثون على توسعته واستمراره

شخصيات اجتماعية ومثقفين يشيدون بدوري شهداء شكع الثقافي الأول ويحثون على توسعته واستمراره

شخصيات اجتماعية ومثقفين يشيدون بدوري شهداء شكع الثقافي الأول ويحثون على توسعته واستمراره
2020-07-26 11:19:02
صوت المقاومة الجنوبية / خاص
أشاد عدد من الشخصيات الاجتماعية والمثقفين والأساتذة بمبادرة تنظيم دوري شهداء شكع الثقافي الأول الذي اختتمت فعالياته  في مجلس الشيخ عيدروس قاسم المفلحي بمنطقة شكع .
وحقق فريق القناديل الثقافي بطولة الفرق بينما حقق ممثل فريق الأوائل الدكتور عمرو عارف بطولة الفردي .
وقال الشيخ محمد عبدالقوي ان الاجتماع بحد ذاته يعد فوز ونجاح متكامل ، مشيرا الى ان النشاط الثقافي جمع بين ابناء قرى وعزل شكع اضافة الى ضيوف من الاخوة ابناء المناطقة المجاورة لشكع بل ومن الضالع . وأشار ان ايجابية النشاط الثقافي ايضا جعل  ابناء حاضرين للمشاركة في المسابقة يلتقون بأبائهم الحاضرين للمشاهدة والمتابعة .
وعبر عن شكره لكل من ساهم بانجاح هذا الحدث الثقافي النوعي .
قال ا/نبيل الحاج عضو القيادة المحلية للانتقالي في الضالع إن فكرة تنظيم دوري شهداء شكع  الثقافي الأول ممتازة والأسئلة وطبيعتها وتنوعها ومجالاتها جيدة جدا ، وحث اللجنة المنظمة ان تستمر في عمل مثل هذه المسابقات من أجل تنوير الشباب وتوعيتهم ونشر الموروث الثقافي والشعبي والتاريخي لبلدنا الجنوبي .
وأشار اللواء عبدالحميد المفلحي  انه خلال الفترة السابقة كان يتابع ويسمع عن الانشطة الثقافية في شكع وخاصة في شهر رمضان والانشطة الرياضية بشكل عام وهذه المرة هي الأولى التي احضر  فيها نشاط ثقافي يتم تنظيمه بأيام  الفطر ويحمل اسم دوري شهداء شكع الثقافي الأول ، وأضاف ان هذه الجهود محل تقدير واحترام ونحن على استعداد لأي تعاون ودعم ومساعدة ، وعبر عن شكره لكل من نظم وساهم ودعم لتنفيذ وإنجاح الفعاليات الثقافية الهادفة متمنيا استمرارها في المستقبل .
وكتب الشخصية الاجتماعية أحمد ناصر ابو الراغب في صفحته بالفيس بوك ، ان هذه المسابقة بذل منظموها جهدا ووقتا كبير في الاعداد والتنطيم والإخراج والتنفيذ وهو عمل عظيم قاموا  به اللجنة المنظمة ونشكرهم على جهودهم والشكر والتقدير الكبير موصول للمشاركين و الداعمين ماديا ومعنويا لاستمرار هذا النشاط وتعميمه فهو يحمل  جملة من الفوائد العظيمة.
وأشار ان أهداف وفوائد المسابقة يتجسد في نشر روح الترابط وتقوية أواصر العلاقة بين الشباب في القرى والمراكز والمديريات عن طريق التنافس.ونشر الوعي بين الشباب عن طريق استحضار المعلومات التي تؤدي إلى زرع المعرفة ومحاربة الجهل وسياسة التجهيل الذي اتخذها النظام السابق كمنهج مازلنا نعاني منه في الحاضر في كل مناحي الحياة. وخلق روح المحبة والوئام بين أبناء الجنوب، بديلا عن نشر الكراهية والفتن  والمناطقية  بين أبناء الوطن في القرى والمراكز والمناطق ، واستغلال وقت الشباب بما ينفعهم بدلا عن ضياع وقتهم في أمور تضرهم وتضر اهاليهم خصوصا وان الفراغ هو ميدان للشيطان يوظفهم في المحرمات كالمخدرات وارتكاب الجرائم واستغلالهم من قبل قوى الشر. اضافة الى استعادة مبادئ الأخلاق والقيم الإنسانية والتعاليم الدينية  وقيم الدين الحنيف. وتعريف الشباب بالتاريخ ورموز صناعه   والشخصيات المؤثرة للاقتداء بهم في كل مناحي الحياة.وخلق جيل متسلح بالمعرفة وخلق القدوة الحسنة من خلال الشباب.. ونشر المعرفه بما حققه الإنسان في الجانب العلمي في كل ارجاء المعمورة وفي كل مراحل التطور  لكل العلوم التي تخدم الإنسان للاستئناس بها .
ومن جانبه عبر الاستاذ ياسر قايد عن اعجابه وسعادته بالنشاط والتنظيم والتفاعل الكبير مشيرا ان تنوع المجالات والأسئلة يساهم في رفع الوعي الثقافي للمشاركين والحضور .
يشار ان دوري شهداء شكع الثقافي الأول شارك فيه أكثر من 10 فرق ثقافية وأقيمت المسابقات في شعب الكبير ومسابقة في الحضني لعبار ومسابقة في مخابية صرارة والنهائي كان في مجلس الشيخ عيدروس المفلحي ، وكانت عدد المسابقات تسع . كما كان هناك مسابقة للفردي .
وقال الشاب ناصر قاسم نريد استمرار هذه الفعاليات والاجتماعات الثقافية في الايام السابقة ونريد أجيالا تألف العلم والعروبة والثقافة والفصاحة والبلاغة
وتأنف السعي والجري وراء كرة مطاطية لاتسمن ولاتغني من جوع وتأنف الكلام غير المفيد والجدال والسياسة التي لاشأن للعامة بها.
وعبر عن شكره  لأعضاء المجلس الانتقالي الذين سعوا لإنجاحها كما هو موصول من أعماق القلب لأعضاء اللجنة المثقفين الذين لهم الأولوية في إنجاحها وطرح الفكرة وتنفيذها كما توجه  بالشكر إلى جميع من ساهم وشارك ولو بكلمة أو حضور أو غير ذلك.
تعددت تعليقات الإشادة والإعجاب بتنظيم دوري شهداء شكع الثقافي الأول ومن جانبه  الاستاذ محمد الجحافي مسؤول الأنشطة في مدرسة الشهيد صالح قائد،أكد اعجابه وامتنانه لهذه المبادرة الثقافية التي كانت متميزة من مختلف الجوانب الإعداد والتنظيم والتنفيذ ، وثمن كل الجهود المبذولة من الداعمين واللجنة المنظمة وكل من ساهم في انجاح النشاط الثقافي .
ونوه الجحافي أن تنظيم الأنشطة الثقافية يجب ان ينطلق ايضا من المدرسة ويرتكز على المواد الدراسية مع اتاحة فرصة للجوانب الثقافية الاخرى وألمح انهم بصدد تنظيم مسابقات ضمن العملية التعليمة وان المرحلة المستقبلية ستكون متميزة ، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح