اقرار بقاء العالقين في دول المهجر في هذه الدول حتى انتهاء الأزمة

اقرار بقاء العالقين في دول المهجر في هذه الدول حتى انتهاء الأزمة

اقرار بقاء العالقين في دول المهجر في هذه الدول حتى انتهاء الأزمة
2020-04-13 10:10:40


قالت مصادر في الخارج ان المواطنين والطلبة الحضارم العالقين في الخارج لازالوا منتظرين دعم المحافظ اللواء البحسني والذي وعد به بسبب تفشي فيروس "كورونا".

وطالب ابناء محافظة حضرموت بالعودة الى بلادهم ووضعهم في حجر صحي كون ان الوضع في الخارج بات لايحتمل.

و بينما تم اقرار أن يتم بقاء العالقين في دول المهجر في هذه الدول حتى انتهاء الأزمة، لازالت معاناة العالقين الحضارم في الخارج مستمرة ، حيث قالوا انهم منتظرين للدعم حيث شكل المحافظ للبحسني لجنة مختصة في امرهم.

وقال رئيس تحرير موقع نخبة حضرموت الاستاذ احمد باجمال معلقا: انه تم استكمال التسجيل والى الان لم يتم دعم اللجنة ولا زال المرضى هناك ينتظرون المحافظ والشيخ الشرفي.

ودعاهم الى سرعة الصرف، فهم يمرون بظروف قاهرة خصوصاً المرضى الكثير يراسلنا والحضارم عندهم عزة (ارحموا عزيز قوم ذل).

وتضمن قرار البحسني تشكيل لجنة برئاسة فرج ناجي بن طالب، وتضم سليمان سعيد عفيف، نائباً ومسئولا مالياً وعضوية خميس سعيد بريك و نبهان عبدالله بن نبهان و وليد محمد الزبيدي و مراد أحمد با عويضان -عضواً ومنال با هادي وحسين الحبشي ومحمد با فرج.

وينص القرار على أن تقوم اللجنة بتشكيل لجان مماثلة من (3 إلى 5) أشخاص في كل دولة يتواجد فيها مواطنين أو طلبة حضارم عالقين.

و يقع ابناء حضرموت في دول الخارج بين فكي كورونا والازمة المالية، يطالب العالقون بسرعة حصرهم من قبل اللجنة وتحديد احتياجاتهم الضرورية من المأكل والمسكن والتواصل مع الجهات ذات العلاقة وتقديم الخدمات الضرورية والمساعدات اللازمة فهم أكثر احتياجاً في ظل هذه الازمة التي يمر بها العالم.