إنتقالي تريم يتفقد احتياجات مستشفى المديرية لمواجهة فيروس "كورونا"

إنتقالي تريم يتفقد احتياجات مستشفى المديرية لمواجهة فيروس "كورونا"

إنتقالي تريم يتفقد احتياجات مستشفى المديرية لمواجهة فيروس "كورونا"
2020-03-31 18:44:47
صوت المقاومة /خاص
 قامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي م/تريم بنزول الى مستشفى تريم صباح اليوم الثلاثاء لتفقد احتياجات المستشفى والقطاع الصحي بالمديرية للمواد والمتطلبات الخاصة بوباء كورونا والتعرف عن كثب للاجراءات الوقائية والاحترازية التي قامت بها المستشفى لمواجهة هذا الوباء، وكان في استقبالهم مدير المستشفى والدكتور محمد حداد والدكتورفهمي صبيح رئيس فريق الاستجابة الطارئة الذي شكلته ادارة الصحة بالمديرية .
 واستعرض في اللقاء الدكتور محمد حداد الكاف مدير مستشفى تريم الإجراءات الخاصة المتبعة من قبل مكتب الصحة ومستشفي تريم حيال هذه الجائحة مستعرضا في حديثه وجود نقص حاد في المستلزمات الطبية وبين ان في المستشفى جهاز ي تنفس واحد فقط وهذا لا يوفي بالغرض في حال لو سمح الله ظهور حالات مرضية مكتشفة .
وشدد على التعاون في مثل هذا الظرف وان يستشعر الجميع مسؤولية هذا الظرف الطارئ والخطير وقال إن علينا جميعاً ان نلتزم بالتوجيهات الخاصة بالوقاية وتنفيذ كل توصيات جهات الاختصاص بذلك.
 بعدذلك تحدث رئيس القيادة المحلية بالمديرية ” أ/حسن حسين بن الشيخ أبي بكر ” شاكرا ادارتي الصحة والمستشفى على مايقومون به من دور كبير وفعال في هذا المجال وخاصة في هذا الظرف الاستثنائي مقدما لهم يدالعون والمساعدة . و قدمت ادارة المستشفى كشفا بالاحتياجات الطارئة والسريعة التي يجب ان ترفد بها المستشفى لمواجهة هذا الوباء .
 وبدوره اكد رئيس القيادة المحلية بالمديرية اهتمام قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي واللواء احمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية والامين العام وقيادة المحافظة بالجانب الصحي وعمل العديد من الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة هذا الوباء.
 وأضاف ان القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تريم قد شكلت لجنة من المختصين بالجانب الصحي ورفعت كشف باحتياجات المديرية في هذا الجانب حسب توصيات لجنة الطواري بالمجلس للقيادة بالمحافظة مثمنا مايقوم به فريق الاستجابة الطارئة برئاسة الدكتور فهمي صبيح من جهد جبار رغم شحة الامكانيات وماحادثة الحالة المبلغ عنها من منطقة عينات الا دليل يؤكد هذا الجهد الجبار .
 وقدصادف زيارة القيادة للمستشفى وجود الدكتور سالم عبيدون مدير مكتب الصحة بالمديرية الذي اعطى شرحا وافيا عن ماقام به مكتب الصحة من اجراءات وقائية في هذا الظرف الاستثنائي .
وأكد الدكتور بن عبيدون وصول بعض المسافرين القادمين من المملكة العربية السعودية هذا اليوم حسب البلاغات التي وصلت لفريق الترصد الوبائي وفريق الاستجابة الطارئة.
وأضاف ان تلك البلاغات خلقت نوعا من الخوف والذعر بين المواطنين اذا ما كان أحد من القادمين مصاب بهذا المرض لوسمح الله ممايستوجب تدخل السلطات المحلية بالوادي والمديرية لعمل حجر صحي لهولاء كاجراء احترازي . داعيا كل المواطنين بالابلاغ عن وجود مثل هذه الحالات .
حضر اللقاء عضو الجمعية الوطنية المهندس صالح بازقامه والاستاذ خالد باغريب . وعضو القيادة بالمحافظة الاستاذ خالد الشتوي .
 واعضاء الهيئة التنفيذية والقيادة المحلية بالمديرية .