فحص مجاني لمرض الملاريا بمستوصف الحياة الطبي البريقة

فحص مجاني لمرض الملاريا بمستوصف الحياة الطبي البريقة

فحص مجاني لمرض الملاريا بمستوصف الحياة الطبي البريقة
2020-03-17 19:51:37
صوت المقاومة / خاص-عدن
   يقدم مستوصف الحياة الطبي في مديرية البريقة، بعدن فحصاً مختبرياً مجانياً لمرضى الملاريا، وللحالات التي تعاني من أعراض المرض.
    وقال الدكتور عبداللطيف بن فريد مدير عام مستوصف الحياة الطبي البريقة: إن المستوصف قرر إجراء الفحص المجاني لمرض الملاريا المنتشر بين أوساط المجتمع خدمة للمواطنين الساكنين في إطار المنطقة.
    وأشار بن فريد إلى أن هذه الخدمة المجانية جاءت نظراً للظروف المادية الصعبة التي يعيشها المواطنين بالبلاد، وكذا لتخفيف بعض آلامهم والحد من انتشار الأمراض الوبائية، والكشف المبكر للمرض قبل انتشاره في جسم المريض، وعمل الإجراءات الضرورية واللازمة.
     وأضاف بن بريد أن المستوصف يعتبر المستوصف الأول بالبريقة الذي يقدم خدمة طبية متكاملة بدوام 24 ساعة، مع وجود أول قسم للرقود في البريقة بأسعار مخفضة خدمة إضافية للمواطنين.
    من جانبه قال الدكتور عماد الصبيحي مدير المختبر بالمستوصف: إن المستوصف يمتلك أجهزة حديثة ومتطورة تعطي قراءة دقيقة للفحوصات الطبية في شتى المجالات وبكادر طبي وفني مؤهل.
    كما أكد الصبيحي أن المختبر يمتلك أو بنك دم على مستوى المديرية، كما أن فحوصات الفيروسات تجرى بجهاز اللأليزا الذي يعطي قراءة دقيقة للدم.