قيادة انتقالي حضرموت تزور إدارة كهرباء الساحل

قيادة انتقالي حضرموت تزور إدارة كهرباء الساحل

قيادة انتقالي حضرموت تزور إدارة كهرباء الساحل
2020-02-20 14:11:29
صوت المقاومة-خاص
  اطلع الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، من المهندس عبدالله فرج حمران ، المدير العام لمؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت ، على الجهود المبذولة لتفادي  انقطاع التيار الكهربائي ، وأسباب تلك الانقطاعات .
  جاء ذلك خلال زيارته صباح اليوم الخميس لمبنى المؤسسة برفقة الأخوة ، عوض أحمد بن جميل عضو الجمعية الوطنية ، نائب رئيس لجنة الخدمات في الهيئة الإدارية للجمعية ، و الأستاذ سالم أحمد بن دغار نائب رئيس القيادة ،  والدكتور حسن صالح الغلام نائب رئيس القيادة لشؤون تنسيقية الجامعات .
وعدد المهندس حمران الأسباب والمشاكل التي تقف عائقا في انتظام التيار الكهربائي .
مثمنا جهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ فرج سالمين البحسني ، والهلال الأحمر الإماراتي في توفير  الوقود ، الذي قال بأنه يأتي في مقدمة المشاكل التي تعاني منها كهرباء حضرموت ،  بالإضافة إلى عجز التوليد خاصة في فصل الصيف ، والربط العشوائي وسرقة التيار ، الذي يحرم المؤسسة من الإيرادات الضرورية التي تضمن تشغيلها .  
  وأشادت قيادة انتقالي حضرموت بجهود المهندس حمران ومهندسي المؤسسة وعامليها في الحفاظ على الاستقرار النسبي للتيار الكهربائي . 
مبدية دعمها ومؤازرتها لجهود إدارتها ، و استعدادها للمساهمة في حل مشاكلها ، والتعاون معها في تنظيم فعاليات توعوية للمواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وأضرار الربط العشوائي على استمرارية توفير هذه الخدمة المهمة لحياتهم . 
و أكد اللقاء على ضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع المائة ميجاواط ، المكلفة بتنفيذها شركة بترومسيلة ،  والبحث عن مصادر لتوليد الطاقة بتكلفة أقل من كلفة مولدات المازوت والديزل الحالية ، والتي تكلف السلطة المحلية جل حصتها التي تحصل عليها من مبيعات نفط المسيلة .
حضر اللقاء الأخوة : ، صالح الباشا مدير إدارة الإعلام بالقيادة المحلية ، ومحمد احمد بن هرهره المدير الإداري للمؤسسة .