تقرير : انتقالي لحج في أسبوع : جهود تنظيمية وإدارية وعمل ميداني ورقابي مستمر لعام التمكين من إدارة الدولة

تقرير : انتقالي لحج في أسبوع : جهود تنظيمية وإدارية وعمل ميداني ورقابي مستمر لعام التمكين من إدارة الدولة

تقرير : انتقالي لحج في أسبوع : جهود تنظيمية  وإدارية وعمل ميداني ورقابي مستمر لعام التمكين من إدارة الدولة
2020-01-25 15:40:52
صوت المقاومة-خاص-لحج
دشن المجلس الانتقالي الجنوبي جهوده المستمر في تنفيذ انشطه ضمن خططه الموضوعة للشهر يناير من العام الحالي 2020م في كافة المديريات والإدارات المركزية بالمحافظة .. حيث يبذل الجميع الجهود في تنفيذ الأنشطة المتنوعة تنظيمية وإدارية ونزولا ميداني وتنسيقات عملية مع الجهات والمؤسسات الفعالة بالمحافظة ومديرياتها ومراقبة الأداء المستمر والاطلاع عن كثب عن ما يدور بالمحافظة ورصدها في تقارير عملية لدراستها وتحليلها اخفاقاتها وتعزيز نقاط النجاح فيها لوضعها ضمن الخطة العامة للمجلس لإدارة الدولة في المرحلة المقبلة ترجمة لاتفاق الرياض .. 
فعلا الصعيد القيادي التقى رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة بالعديد من الجهات المعنية والمرافق الإدارية بالمحافظة وكذا التنظيمية بالمديريات التابعة للمجلس كما عقد اللقاء الفردية والجماعية بالمواطنين والمسؤولين للاطلاع على نشاطهم واعمالهم في نطاق محافظة لحج .. 
حيث التقاء الرئيس رمزي الشعبي بداية الأسبوع بالعديد من الإدارات ورؤساء المديريات للاطلاع على الاعمال المناط بهم وسبل تنفيذها وحل العراقيل التي يوجهونها .. 
رئيس انتقالي لحج الشعيبي يلتقي بعدد من مدراء الإدارات والمديريات وأعضاء مركز الاعلام لتقييم المرحلة ورسم خطط المستقبل .
فبعد عودة من رحلة علاجية خارجية ناجحة، ومن اجل رفع وتيرة العمل الإداري والنضالي بالمحافظة التقاء رئيس القيادة المحلية بلحج الأستاذ المحامي رمزي عبد لله ناصر الشعيبي خلال الأسبوع  في مقر القيادة بعدد من مدراء الإدارات والمديريات الذي توافدوا لتهنئة الأخ الرئيس بسلامة العودة ..
حيث ثمن الأستاذ الشعبي الجهود التي تبذل مقدم الشكر لكل من سأل عن حالته مطمئنا الجميع حالته الصحية التي تحسنت ..وخلال اللقاءات التي عقدها شدد الشعيبي على تكثيف الجهود العملية في المحافظة والمديريات والرفع من وتيرة العمل خلال عام التمكين من الدولة الجنوبية ضمن السياسة العامة للمجلس .. 
واكد الشعيبي على العمل الرقابي والتفتيش الإداري بكافة مرافق الدولة وكذا بعمل إدارة المجلس أولا في المحافظة والمديريات، ونوه الا ان يكونوا قيادات العمل النضالي بالمجلس نموذج يحتذى به في الانضباط العملي والأداء الإداري ..
وفي سلسلة من اللقاءات مع رؤساء مديريات حبيل جبر وكرش المسيمير اكد الشعيبي على الانضباط الإداري والعملي ورسم الخطط العملية ومتابعتها وتفعيلها على المستوى الميداني وتقيم الأداء والتقرب من هموم الناس وقضاياهم ..
حيث التقاء بالأخ فيصل جبران رئيس قيادة حبيل جبر والذي شرح مدى العمل خلال العام المنصرم وتقيم المرحلة في المديرية ضمن خطة العام الحالي ستطبق وتفعيل الجوانب الإدارية بالمديرية على مستوى المجلس ومستوى المرافق الخدمية للناس .. واطلع الشعيبي على الوضع العام الأمني والعسكري بمديرية كرش من خلال لقاء رئيس القيادة الأخ إبراهيم الصمة والذي اوجز للأخ الرئيس ما تمر به المنطقة، والسبل الكفيلة لتفعيل الأداء المجلس ومراقبة أداء المرافق الحكومية هناك .
كما فصل الأخ عبد الفتاح الحوشبي رئيس قيادة انتقالي المسيمير الجوانب الإدارية والتنظيمية للانتقالي المديرية والصعوبات والعراقيل التي تعترض القيادة هناك وبحث السبل لمعالجتها وتقيم الأداء خلال المرحلة المنصرمة لتعزيز نقاط القوة والانطلاق بها خلال العام 2020م 
والتقى الرئيس الشعيبي عدد من أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة لمناقشة أوضاع المحافظة على المستوى الإداري والتنظيمي وبحث معهم التنسيق العملي في اطار الدفع بانتقالي المحافظة نحو الامام حيث كان د. رائد المزاحمي والاخ الوطحي والذين اشادا بدور قيادة لحج في تفعيل العمل بالمحافظة ..
كما ناقش مع رئيس وأعضاء المركز الإعلامي بانتقالي المحافظة النشاط والدور المحوري الذي يقوم به المركز خلال الفترة المنصرمة ورسم معهم خطط المستقبلية للانتقال بعمل المركز نحو مصاف متقدمة ..
وأشاد الشعيبي بالدور الريادي الذي يقوم بها أعضاء المركز الإعلامي بالمحافظة رغم الامكانية الخاصة والشخصية التي يسيرون بها علمهم ....
 ونوه بان المرحلة القادمة ستشهد تقييم للأداء في كل المستويات مؤكد ان قيادة المجلس ستولي اهتمامها ودعمها للجانب الإعلامي خلال المرحلة المقبلة ..
بدورهم رئيس وأعضاء المركز ثمنوا اهتمام قيادة المجلس بالإعلام وبحث سبل الدعم والامكانيات التقنية واللوجستية لجعل منه مؤسسة إعلامية رسمية في المستقبل القريب بالمحافظة ..
الصحة واهتمامات انتقالي لحج :
ضمن الاطلاع على الوضع العام وما يدور بالمحافظة خاصة بالجانب الصحي وبالمديريات الريفية البعيدة عن المركز التقى ى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج الأستاذ المحامي رمزي الشعيبي بمكتبه بالمحافظة، مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية حبيل جبر الدكتور مراد هيثم ، لمناقشة الوضع الصحي بالمديرية وتدخل المنظمات والصعوبات والعراقيل التي يعاني منها الوضع الصحي والخطوات العملية التي تمت خلال المرحلة المنصرمة للعام 2019م .
وأشاد الشعبي بدور مدير الصحة بحبيل جبر مشدد عليه بتكثيف الجهود الصحية لخدمة المواطنين في تلك المديرية البطلة منبع الثورة والثوار ..كاشف عن تنسيق خدماتي قادم سينتهجه المجلس ضمن السياسية العامة للمجلس للاطلاع على الخدمات المقدمة للناس في كل المؤسسات والمرافق العامة وتفعيلها التفعيل الحقيقي ومكافحة التسيب الإداري والفساد المستشري، ترجمة لاتفاق الرياض الذي يشدد على ذلك ..
بدوره الدكتور مراد شرح الوضع الصحي العام في المديرية والصعوبات والعراقيل التي يؤمل بتنسيق مع الانتقالي الجنوبي بالمحافظة والمديرية في حلحلتها والبحث عن السبل الكفيلة لمعالجتها ..
وللجانب الفني والثقافي اهتمام خاص : 
وعلى الصعيد الفني والثقافي بالمحافظة خاصة وضمن خططها القيام بعدد من الأنشطة الثقافية والنفية بعدد من الذكريات للفنانين وفقدا الحقل الفني بالمحافظة بالإضافة تفعيل كل المؤسسات الثقافية والفنية وعودتها الى القيام بدورها فقد التقاء الرئيس مسئولي الاتحاد الفني بالمحافظة حيث اطلع على عمل الاتحاد حيث التقاء بأمين عام اتحاد الفنانين الجنوبيين فرع لحج الفنان عبد الحليم حسن عطاء ، لمناقشة وضع الاتحاد وتفعيله ،  وأشاد الرئيس الشعيبي بالفن اللحجي ودور الفنانين في نقل الرسالة الفنية الوطنية للجمهور الجنوبي ...
وأكد الشعيبي استعداد المجلس في تبني الفنانين ودعمهم وعمل إطار عام يجمعهم من أجل أن يؤدوا الدور الفني الريادي الذي تكتنزه لحج وما تملكه من مخزون بشري فني لمئات الفنانين الذين صدحت حناجرهم الذهبية في كل أرجاء الوطن  ، وطلب الشعيبي من عطاء ومدير مكتبه علوي بإعداد دراسة وتصور لتفعيل اتحاد الفنانيين الجنوبيين بلحج واستيعاب الكل دون استثناء كي ينطلق الاتحاد وفق استراتيجية شاملة تواكب المرحلة ويحفل بالأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية خلال المرحلة القادمة ..
وكان عبد الحليم عطاء قد إعطاء شرحا تفصيليا عن دور الاتحاد في المرحلة الماضية خلال مسيرة الحراك الجنوبي وعمل الهيكل التنظيمي والذي توقف نظر لظروف المرحلة ، وشكر قيادة انتقالي لحج لتفاعلها مع هذه اللون الفني اللحجي الجنوبي وفتح الأفق أمام الفنانين والمبدعين بكل المجالات .. 
اشهار نادي القضاة الجنوبي فرع لحج : 
حيث دشن بداية الأسبوع  في محافظة لحج المؤتمر التأسيسي لإنشاء فرع نادي القضاة الجنوبي في المحافظة تحت رعاية رئيس مجلس القضاء الأعلى معالي وزير العدل الاستاذ علي هيثم الغريب . وبمشاركة واسعة لقيادة انتقالي المحافظة برئاسة المحامي رمزي الشعيبي ومدير امن المحافظة العميد صالح السيد ..
وقد أسفر المؤتمر التأسيسي عن انتخاب هيئة إدارية مكونه من خمسة أعضاء برئاسة حنش عبدالله الداعري . وامينا عاما محمد السناني ، والتأهيل والتدريب عادل عبدالله مطلق ، والإعلام عبدالله مهدي عبدالقوي ، وعضوية سامية حامد محمد .
وكان المؤتمر التأسيسي قد انطلق بكلمة ألقاها رئيس محكمة استئناف لحج فضيلة القاضي محمد محمود الجنيد أكدت على أهمية هذا المؤتمر التأسيسي لنادي القضاة الجنوبي في محافظة لحج ليكون منطلقا للدفاع عن حقوق القضاة .
واضاف إلى أن قيادة النادي يجب أن تتحلى بالشجاعة والحلم في سبيل تحقيق أهداف النادي وتطلعات كل…
الهيئة الإدارية للانتقالي المحافظة تعقد لقاء يناقش الوضع العام والجوانب التنظيمية :
من اجل ترتيب العمل التنظيمي والإداري بقوة عقد هذا الأسبوع   برئاسة رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي المحامي رمزي الشعيبي الاجتماع الدوري لشهر يناير (الدورة الأولى للعام ٢٠٢٠) . وفي الاجتماع استعرض الشعيبي نتائج الاجتماع السابق للهيئة التنفيذية، كما واستعرض الاجتماع التقرير السنوي للعام ٢٠١٩ وأهم ما أنجزته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج في العام المنصرم ، واستعرض الاجتماع الدوري للهيئة التنفيذية خطط الأنشطة للإدارات والمديريات لشهر يناير ٢٠٢٠ ، في الاجتماع طرحت الملاحظات والمقترحات للحضور ومناقشة العديد من القضايا ذات الشأن ، كما اختتم الاجتماع بقراءة نتائج الاجتماع بين الحاضرين ورفع التوصيات ...
زيارات وتواصل اجتماعي : 
وقامت قيادة المجلس بالمحافظة ونائبه بزيارات عديدة داخل المحافظة وخارجها خلال الأسبوع لتلك الشخصيات الوطنية التي قدمت في سبيل الثورة التضحيات الجسام والشخصيات الاجتماعية التي خدمة المحافظة وكذا التواصل والاتصال وتقديم واجب التعازي في العديد من الرجال الذين فقدتهم المحافظة خلال الأسبوع .. 
وكان ابرز اللقاءات الفردية بأعضاء الجمعية العمومية الذين زاروا مقر القيادة بلحج يتقدمه الأستاذ علي محمد البكري ود. رائد المزاحمي وثابت الوطحي واخرون ..
وقام الرئيس أيضا بزيارة الى القيادة في الحراك العميد ناصر الطويل الذي يعاني من وضع صحي صعب والمرقد في منزله بالعاصمة عدن واطلع الشعيبي على حالته متمنى لهم الشفاء العاجل .. كما زار رئيس القياد المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي  ونائبه محمد أحمد العماد،  وعدد من هيئة الرئاسة التنفيذية لانتقالي لحج  المناضل الجنوبي طارق منيعم في منزله بحوطة لحج والذي يتلقى العلاج أثر أمراض ألمت به أقعدته الفراش ، وفي الزيارة أطمأن الشعيبي ومرافقيه على صحة منيعم متمنين له الشفاء العاجل .
وبعثت قيادة الانتقالي بالمحافظة العديد من برقيات التعازي برحيل الشخصية الاجتماعية بن شجاع والشخصية العسكرية والسياسية الحيدري ...
مديريات المحافظة لقاءات مستمرة وانشطة حافلة :
مديرية تبن : 
عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية  للمجلس الانتقالي تبن اجتماعها الدوري برئاسة الاخ الاستاد محمد سالم الوعل رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي تبن وبحضور الاخ سالم محمد البدوي نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي تبن،،
وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بنشاط مدراء الادارة التنفيذية واستعراض تقارير الانجاز السنوي للإدارة للعام 2019 وملخص لخطة الانشطة للإدارة  للعام 2020 ..  وفي الاجتماع طرحت الملاحظات و المقترحات للحضور والرد عليها من قبل رئيس القيادة المحلية لانتقالي تبن .
مديرية لبعوس يافع : 
مديرية لبعوس يافع وما تشهده من نشاط حافل فقد عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية لبعوس يافع اجتماعها الدوري برئاسة الاخ علي بن علي المطري رئيس القيادة المحلية ، حيث تطرق الى مناقشة الاوضاع الداخلية في المجلس الانتقالي وتم الوقوف امام عدد من القضايا التنظيمية  والسياسية والخدماتية ومن ضمنها التقرير السنوي عن نشاط المجلس ومناقشة تصور مقدم عن توزيع اعضاء المجلس كمشرفين عن اللجان والمراكز المحلية  في الاحياء والقرى وكذا مناقشة العلاقة بين المجلس الانتقالي ممثل بقيادته وقواعده بالأحياء والقرى وكلا من مرفقي الرعاية الاجتماعية والاغاثة بالمديرية والتحضير لتدشين مركز تلب ..
كما شهدت مديرية لبعوس استكمال  اشهار المراكز المجلس الانتقالي حيث احتضنت منطقة تلب  تحت راية الانتقالي ، ولم شمل البيت التلبي الواحد وبعد صراعات زمن النظم الهالكة ... ، في تلب التاريخ الحميرية تشهر اللجنة المحلية لمركزها الانتقالي بحفل جماهيري حاشد بالمنطقة ... حيث انطلقت عجلة الحياة واستتاب الأمن فيها ولم شمل البيت التلبي الجنوبي الواحد  وتحركهم متكاتفين تعاضدي متماسكي الايادي , سويا في مركب واحد تحت راية جنوبية انتقالية ، حيث احتضنت المنطقة حدث تاريخي في مركز  التاريخ بتدشين أول فعالية ثورية جنوبية للمجلس الانتقالي الجنوبي وبحشد جماهيري وبحضور قيادات العمل الوطني الثوري لرئاسة المديرية لبعوس يتقدمهم الشيخ علي المطري رئيس المجلس وجمع من الهيئة التنفيذية بانتقالي المديرية  حيث دشنت اللجنة المحلية بالمركز أعضاء المجلس بتلب بعد حفل خطابي بكلمات أكدت على المضي قدما تحت أية الانتقالي الممثل الأوحد التضحيات الجنوبيين والقضية الوطنية العادلة حتى استعادة الدولة .. وأشاد رئيس القيادة المحلية بالمديرية الشيخ علي المطري بأبناء تلب التاريخ والحضارة والنضال على جهودهم في ترتيب البيت الواحد اليافعي وانطلاقهم جنا إلى جنب مع أبناء الجنوب في استعادة الدولة وما قدموه من تضحيات في سبيل الجنوب ، ونقل الشيخ المطري تحيات الرئيس اللواء عيدروس الزبيدي وكذا قيادة المحافظة ممثلة بالأخ المحامي رمزي الشعيبي ، مشيرٱ بأن قيادة الانتقالي بالمحافظة وهيئة الرئاسة العليا  ستولي منطقة تلب اهتماماً خاصاً .. ودعاء ابناء تلب إلى توحيد ورص الصفوف وتشابك الايدي والعمل على لم الشمل واللحمة الجنوبية الواحدة والتكاتف تحت راية المجلس وترجمة أهدافه العامة ... كما ألقيت في حفل الاشهار العديد من الكلمات المعبرة عن المناسبة والتي أكدت على استمرار النضال الثوري البنائي في استعادة مؤسسات الجنوب والتمكن منها خلال"  عام التمكين وإدارة الدولة "  وقد اختتم لجنة المحلية باختيار أعضاء لمركز تلب سيمثلون المركز في المديرية....
مديرية المسيمير : 
التقاء رئيس القيادة المحلية بالمسيمير في زيارة له الى مكتب القيادة العامة بالمحافظة واطلع الأخ الرئيس بالأنشطة والفعاليات التي يقوم بها المجلس بالمديرية وكذا وضع المديرية العام بكافة الجوانب الأمنية والخدمية وبعدها انطلق الرئيس عبد الفتاح الحوشبي الى جبهات القتال لزيارة افراد المقاومة بالمسيمير والاطلاع على الوضع العام هناك ..
حيث تتفقد الخطوط الأمامية لجبهة قرين على الحدود بين المسيمير محافظة لحج ومديرية ماوية محافظة تعز الشمالية حيث كان في استقباله قائد الكتيبة الثانية في اللواء العاشر صاعقة القائد معتز منصور  المسهري والجنود المرابطين في الجبهة ، وفي الزيارة طاف  الحوشبي بمعية قائد الكتيبة على مواقع الجنود المرابطين رافعا من همهم القتالية مشيدا بالدور الوطني الذي يقدموه في الذود والدفاع عن تراب الوطن الجنوبي الطاهر . 
كما زار الرئيس الحوشبي خلال الأسبوع مقر الدورة التدريبية الخاصة في الحملات التوعية في مجال محو الأمية وتعليم الفتاة ضمن مشروع لاختيار المنسقين والمثقفات المُجتمعيات الصحيات التابع للبرنامج الحماية الاجتماعية للصندوق الاجتماعي للتنمية م/ عدن في مدرسة الشهيد عباس للتعليم الأساسي والثانوي . وحثهم على بذل الجهود والاستفادة من تلك الدورات في تنمية معارفهم ومداركهم .. 
مديرية ردفان : 
عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمدرية ردفان.،الحبيلين وهيئتها التنفيذية اجتماعها الدوري في مقر المجلس بمدينة الحبيلين. وفي الاجتماع تم تحديد اهم الانشطة التي سيتم تنفيذها فيما تبقى من شهر يناير للعام الحالي 2020 م. والخاصة ببعض الإدارات،   كما ناقش الاجتماع آلية عمل المجلس بصورة عامة وتفعيل دور بعض الادارات غير النشطة.
ووقف الاجتماع ايضا امام ضرورة تنشيط المراكز الانتقالية وتفعيل عملها الميداني كلا في اطار مركزه.
كما دعا الاجتماع ابناء الجنوب إلى رص الصفوف والتجهز لأي طارئ في خضم التطورات الاخيرة وما حدث من تهاوٍ مفاجئ ومتعمد لجبهات جيش الاعراس والتباب وتسليم المناطق للمليشيات الحوثية في مشهد تراجيدي مفضوح يظهر التفاهم الواضح بين الطرفين.
مديرية حالمين :
عقد بقاعة الشهداء مديرية حالمين م لحج الاجتماع الدوري الأول للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية حالمين م لحج لشهر يناير للعام 2020م برئاسة العميد ناجي عبد الله الكربي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بحالمين
وفي الاجتماع استعرض الكربي نتائج الاجتماع السابق للقيادة المحلية، كما استعرض الاجتماع التقرير السنوي لل عام2019م وأهم ما أنجزته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م حالمين في العام المنصرم والخطط والأنشطة لشهر يناير 2020م ...
مديرية الحوطة: 
انتقالي الحوطة بالتعاون مع صحة لحج ينفذ حملة رش لبعض احياء وشوارع لحج للوقاية من البعوض الناقل لحمى الضنك (المكرفس) الذي بات منتشرا بشكل كبير وأدى الى سقوط العشرات في براثنه ووفيات تحدث بسببه.  
خطوة مسؤولة من انتقالي الحوطة بقيادة وضاح الحنيشي ومدير مكتب الصحة بالحوطة الاخ عبده جعفر السقاف، واكد الحنيشي على استمرارية الحملة مؤمل من الجهات المعنية بتوفير الادوية المجانية للمرضى المكرفس ومخاطبة المنظمات بهذا الخصوص واعلان مدينة الحوطة وعموم المحافظة مدينة وباء لتدخل الطارئ والسريع. المكرفس يفتك بلحج و خطى التدخل بطيئة بل لا تكاد تذكر واهمال واستهتار تجاه وضع صحي بات كارثياَ، فالحري بالسلطة المحلية بلحج اعلان الطوارئ وتشكيل لجنة إشراف وغرفة عمليات على مدار الساعة ..