تزامنا مع انهيارات حوثية واسعة .. الهدوء الحذر يتسيد موقف الثلاثاء العسكري بالضالع

تزامنا مع انهيارات حوثية واسعة .. الهدوء الحذر يتسيد موقف الثلاثاء العسكري بالضالع

تزامنا مع انهيارات حوثية واسعة .. الهدوء الحذر يتسيد موقف الثلاثاء العسكري بالضالع
2019-12-31 18:46:41
صوت المقاومة/خاص-الضالع
 الضالع/ محمد مقبل أبو شادي
تسيدت أجواء الهدوء المشوب بالحذر نقاط التماس المحورية الواقعة على طول وامتداد مناطق المواجهات العسكرية المحتدمة منذ ثمانية أشهر شمال و غربي محافظة الضالع وذلك في تفاصيل وأحداث الموقف العسكري ليومنا هذا الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 للميلاد .
و اندلعت ظهر اليوم اشتباكات عنيفة بين وحدات القوات الجنوبية المشتركة و عناصر مسلحي الجماعة الحوثي في جبهة الفاخر و محيط لكمة عثمان استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة وأسلحة الدروع من قبل الطرفين .
و تحدث قائد اللواء "الرابع" مقاومة جنوبية العقيد "أوسان علي الشاعري" قائلا: " اندلعت ظهر اليوم اشتباكات بين قواتنا و مليشيات الحوثي بالفاخر، و تمكنت قواتنا من السيطرة على الموقف بعد التعامل مع المليشيات الحوثية بحنكة و حسب قواعد الإشتباك .
و في تصريح إعلامي مقتضب  أشار النقيب "إبراهيم علي محسن" القيادي في اللواء "الثاني" مقاومة جنوبية بأن الهدوء الحذر تسيد موقف جبهة مريس العسكري منذ ساعات الفجر الأولى ليومنا هذا الثلاثاء .
وأضاف النقيب "إبراهيم علي محسن" قائلا: بأن الهدوء الحذر الذي خيم على  الأجواء في جبهة مريس يأتي بعد ضربات نوعية نفذتها القوات الجنوبية مؤخرا تكبدت من خلالها المليشيات المدعومة من إيران خسائر كبيرة .
و بحسب العقيد "وضاح الأزرقي": فإن الهدوء الحذر كان المسيطر على أحداث اليوم بجبهة "الجب" جنوب غربي مديرية قعطبة .
و أوضح العقيد "الأزرقي" بأن القوات الجنوبية هناك في حالة جهوزية كاملة، في واحدة من أشرس جبهات القتال التي تتمركز فيها قوات اللواء "السابع" صاعقة بقيادة العميد "عبدالعزيز الهدف" و قوات أخرى من ألوية الصاعقة و المقاومة .
وفي سياق متصل فقد كان الهدوء أيضا متسيدا على موقف جبهة الأزارق حسب إحاطة مصدر ضمن قوات اللواء "الخامس" مقاومة جنوبية هناك .
و يتزامن الهدوء الحذر الذي خيم على موقف الثلاثاء بالضالع مع انهيارات حوثية واسعة جراء الضربات النوعية التي تقوم بها القوات الجنوبية وتنفذها صوب الأهداف الحوثية بين الفينة و الأخرى .
يجدر بالذكر ان جبهة الضالع تكمل شهرها الثامن من المواجهات العسكرية الضارية بعد ان استطاعت القوات الجنوبية ترجيح الكفة لصالحها بعد معارك كبيرة تمكنت من خلالها الأخيرة من نقل ميدان المعركة استباقيا صوب محافظتي إب و تعز على الحدود الشمالية و الغربية لمحافظة الضالع. 
#معركة_صمود_الجبال
( الثلاثاء/ 31 ديسمبر 2019 للميلاد )