#ماذا_يريد_الحوثيين #وكيف_ستتصرف_الشرعية

#ماذا_يريد_الحوثيين #وكيف_ستتصرف_الشرعية

كتب //
عبدالقادر القاضي
 أبو نشوان
الحوثيين يمنعون تداول العملة اليمنية الجديدة المطبوعة مؤخراً من قبل الشرعية ويستبدلونها بعملات من الطبعة القديمة او يتم تحويلها إلى عملة إلكترونية وسندات بنكية في أكبر عملية نصب واحتيال منظم.
حيث قدم الحوثيين إنذاراً مدته ثلاثون يوماً دعت فيه كافة المواطنين ومحلات الصرافة وكافة التجار وكبار مؤسسات القطاع الخاص الواقع في مناطق سيطرتهم إلى سرعة استبدال ما لديهم من أموال جديدة معتبرة أن من يتعامل بهذه العملة هو عميل ومرتزق وخائن .
هذا وقد بدأ بالفعل غالبية من المحلات بتعليق لوحات توضح فيها لزبائنها بأنها لاتتعامل بالعملة الحكومية الجديدة .
يصف رجال الاقتصاد والمال هذه الخطوة التي يقوم بها الحوثيين بأنهم يريدون أن تصلوا بها الى نقطة اقتسام المهام السيادية للبنك المركزي اليمني ( بعدن ) ويريدون فرض المناصفة بواقع 50% بعد أن تقوم بأحتجاز مئات الملايين وعشرات المليارات  من العملة الجديدة لديها في البنك المركزي بصنعاء الواقع تحت سيطرتهم خلال الأشهر القادمة ،، 
ويذهب آخرون إلى تفسير الخطوة  بأنها أولى أبجديات خطة ستمضي بهم إلى عمل بنك مركزي موازي آخر في صنعاء لا يعترف بأي طبعة لأي عملة جديدة ،، وكلها أمور واعذار يشرعنون بها قرصنتهم ونصبهم وسرقتهم لاموال الناس ،، لكنها بداية ونقطة ارتكاز للمطالبة بنك مركزي موازي بصنعاء قد يكون تمهيدا لسيناريو قادم محتمل جدا وقوعه بين الشمال والجنوب. 
،، 
،،
(( في يوم ما قبل سنوات طوال قلت لصديقي عبدالرحمن بانافع أن غالبية أدوات فك الارتباط الذي نطالب به جنوبآ سيأتي يوم وسيقدمها الشمال نفسه والانفصال سيبدأ عملياً من صنعاء )) 
اليوم ومن قبل اليوم سترى ان ذلك الأمر  يتسارع كلما استشعر الحوثي المسيطر على صنعاء وعلى 70% من الشمال بأنه حان الوقت للحفاظ على ما يمكن الاحتفاظ به  لنفسه فهم كحوثيين يعرفون جيداً أن كرسي الزيدية عبر التاريخ  يبدأ من ذمار وينتهي في صعدة  ،، 
كل هذا يحدث والإصلاح وجيشه حانبين بالجنوب ويبكوا عدن ،، 
قلت لكم هذا حزب لايهتم بوطن ولا تفرق معاه اليمن والشعب.. فأهم شيء هو تحقيق اهداف التنظيم الدولي لجماعة الإخوان ونيل رضى المرشد العام .
..
..
وسلملي على فرضة نهم،، وعلى وحفلات الزواج الجماعي وحفلات الختان ،، واللي يشتي تحرير وكرامة من صدق فإنها كانت ومازالت على مسافة 20 كيلومتر منها منذ خمس سنوات لو كنتم رجال تهتز لها شوارب بصدق ...
هذا لو كنتم .. 
         بس ايش نفعل .. خيرة الله . 
.
.