#ستتعافى_عدن .. رغم أنوف!

#ستتعافى_عدن .. رغم أنوف!

كتب //
عبدالقادر القاضي 
25 عام من التدمير الممنهج والافراغ المستمر لكل معاني الدولة في الجنوب وكأنهم سفاحون يحاولون إخفاء معالم وهوية الجثة لكي لا يتعرف عليها أحد .. 
فتنسى انه كانت هنا دولة في يوم ما .
25 عام من نهب وسحل هذا الجنوب الذي اتاهم طواعية ليشاركهم الحلم فغدرت به جميع أحزاب الشمال ونخبها التي كانت تساند وبقوة منظومة الحكم الزيدي ذات العقلية التوسيعة الاحتلالية لأجل إنهاء دولة اسمها جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وجعلها وشعبها اتباع لا شركاء .
25 عام دمروا فيها جيل بأكمله بعد إن استهدفوا قداسة التعليم وانضباطه في الجنوب ،، فهؤلاء القوم لا يريدون أجيال تقرأ وتتطلع وتتعلم لانهم لن يسودوا إلا وسط مجتمع جاهل يؤمن بالخرافة وبقدرات الشيوخ والدراويش  .
25 عام انتفت ونسفت فيها كل الموقومات والمعاني التي يمكن أن يبنى عليها مشروع كمشروع الوحدة ،، ولم يتبقى سوى الأحقاد والدماء التي زرعوها هم بين شمال وجنوب لينتصروا لأحزابهم وليذبح هذا الوطن .
مازالوا مستمرين بحربهم القذرة على عدن وعلى الجنوب وشعبه ولا يريدون أن يروها زاهية باهية تنبض بالحياة وتنعم بالأمن .
لا أحد في العالم يهمه دمار وخراب الجنوب واستهدافه بقدر ما يهم كتل الشمال المتحزبة وعلى رأسهم حزب الأرهاب الإصلاح الذي بات يسوءه أن يرى اي تعافي في الجنوب وخاصة عدن ويسره ويفرح قلبه إن اصابة خراب او تدمير او قتل او إحتراب. 
حينما يتمنى لك هذا من توجهت انت إليهم في يوم من الأيام لتآخيهم وتشاركهم بكل الحب وبكل جمال الحلم .. 
حينما يتمنى لك الخراب من ذهبت إليه لتعمر وطن ،،، فخان ماكان هو عليه مؤتمن ،، ولم يعد يرى فيك إلا أن تكون له عبدآ ذليلآ ولا يحق لك أن ترفع رأسك مع انك صاحب الحق وصاحب الفضل ..
حينها تبول فوق أوراق الاتفاقيات وابصق على وتر المشاعر التي دمرت الأجيال وأخبرهم أن ما بيننا وبينهم كما بين يوسف وأخوته لا اقل ولا أكثر .
ببساطة .. نحن نحفر في الصخر بأظافرنا لكي نستعيد ذلك الوطن ،، ولكي نحاول جاهدين أن نداوي فيه جراح الزمن ،، ولن نكل ولن نمل جيلآ بعد جيل حتى نستعيد كامل الحق ..  ثم تعال لنتحدث عن بقية التفاصيل .
تحية لكل جنوبي يعتز بجنوبه ويتمنى الخير لمن يستحقون الخير في الشمال. 
.

#ستتعافى_عدن  .. رغم انوف  .

.