"الإمارات" تطلق حملة عاجلة لشفط المياه من شوارع عدن وتسير إغاثة وإيواء مخيمات النازحين

"الإمارات" تطلق حملة عاجلة لشفط المياه من شوارع عدن وتسير إغاثة وإيواء مخيمات النازحين

"الإمارات" تطلق حملة عاجلة لشفط المياه من شوارع عدن وتسير إغاثة وإيواء مخيمات النازحين
2019-06-10 11:29:41
صوت المقاومة-خاص-عدن
اطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم حملة استجابة عاجلة في مدينة عدن ولحج حيث سارعت الفرق التطوعية الميدانية التابعة للهلال الاحمر الاماراتي بالانتشار في مختلف المناطق للإطلاع على مخلفات الأمطار التي سقطت على مدينة عدن مساء أمس . وتسببت الأمطار التي كانت مصحوبة برياح قوية بأضرار عديدة نتيجة التدفق الكبير للسيول التي دخلت  إلى بعض المساكن في مديرية كريتر بعدن إضافة إلى ركودها في معظم شوارع وأحياء مديريات عدن كما تسببت الرياح بسقوط عدد من  أعمدة الكهرباء اضافة إلى تضرر شبه كلي لمخيم الرباط للنازحين بمحافظة لحج .
وقال مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن 
إن اطلاق حملة استجابة عاجلة في عدن يأتي للإسهام وتعزير دور وجهود السلطة المحلية بعدن ولحج  ،  حيث كانت مهمة تصريف وشفط مياه الأمطار من الشوارع والأحياء السكنية ضرورة ولابد أن تتظافر الجهود فيها من أجل تجنت تفشي وانتشار الأمراض والأوبئة ، إضافة إلى فتح الطرقات لاستمرارية حركة السير والمواصلات بشكل طبيعي.  
كما تتضمن الحملة تقديم مساعدات للنازحين إغاثية وإيوائية . حيث أن الفرق التطوعية التابعة  للهلال الأحمر الاماراتي خلال عملية النزول الميداني منذ الصباح في عدن نفذت زيارة  إلى مخيمات النازحين  للإطلاع على أوضاعهم والأضرار التي تعرضوا لها بهدف مساعدتهم وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم . مضيفا أنه الهيئة عملت على تسيير  دفعة عاجلة من الخيام والطرابيل  للنازحين في مخيم الرباط وتوزيعها للأسر التي تعيش بلا مأوى منذ ليلة أمس ، حيث سيتم تسير قافلة مساعدات وخيام وطرابيل للمخيم خلال الساعات القادمة.
وأشاد منسق المنظمات المحلية والدولية في محافظة لحج عبد الاله الردفاني بهذه المبادرة العاجلة من دولة الامارات عبر هيئة الهلال الاحمر الاماراتي الى مخيم الرباط الذي انتهى تضرر بالكامل جراء الرياح والأمطار ليلة أمس ، وصلت الآن دفعة أولى من الخيام والفريق التطوعي للهلال الاحمر الاماراتي يقوم بتركيبها ، حيث سيتم توفير دفعة أخرى إضافة إلى طرابيل ومساعدات غذائية خلال الساعات القادمة .
وناشد الردفاني كافة المنظمات الدولية  إلى القيام بواجبها تجاه النازحين والمتضررين القاطنين في محافظة لحج . 
وبدورهم ثمن النازحين اللفتة الكريمة دولة الامارات وتلمسها اوضاعهم الصعبة مؤكدين أن المبادرات الاماراتية ليست الأولى حيث سبق وتم تقديم الدعم لهم خلال شهر رمضان المبارك .