بحضور ابو اليمامة وعدد من القيادات : تحكيم قبلي ينهي قضية بين رفاق النضال في يهر .

بحضور ابو اليمامة وعدد من القيادات : تحكيم قبلي ينهي قضية بين رفاق النضال في يهر .

بحضور ابو اليمامة وعدد من القيادات : تحكيم قبلي ينهي قضية بين رفاق النضال في يهر .
2019-02-13 19:10:18
صوت المقاومة/خاص-يافع
خاص / يهر 
جرى صباح اليوم في مديرية يهر محافظة لحج مراسيم تحكيم قبلي (موصل وصول) في قضية شائكة حصلت قبل سنوات بين اثنين من أبطال المقاومة الجنوبية .
التحكيم القبلي بموجبه تحرك المقاوم وهيب عفيف البرهمي ومعه قيادات قبلية وسياسية وعسكرية بموكب كبير من قرية أسطلة إلى قرية أعلي يهر  محكمين المقاوم حسين محمود بن عسكر للتحكيم فيما حصل به .
وعند الوصول ناول الشيخ محمود البرهمي جاه التحكيم القبلي لال  بن عسكر فيما حصل فرد عليه الشيخ جميل بن حسين شيخ مشائخ ناصفة مكتب يهر بالترحيب وكلمة من الموعظة في كرم التسامح ثم تقدم الشيخ خالد محمود بن عسكر شقيق المصاب وأعلن العفو والسماح في كل ما حصل تكريما لوجوه الحاضرين وإلى روح والده الفقيد  الشيخ الشاعر حسين بن عسكر  .
حضر الحل القبلي عدد من القيادات كان أبرزهم القائد الوطني العميد منير اليافعي أبو اليمامة شيخ مشائخ مشألة وقائد ألوية الدعم . والقائد حسين السعيدي أركان الحزام الأمني في محافظة لحج والقائد نقيب اليهري مدير السكن المركزي بعدن ورئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي في يهر الأستاذ غالب الحربي الشيخ خالد بن سبعة شيخ مشائخ مكتب يهر و الشيخ زين سعيد بن حسين  والشيخ علي ثابت الجابري وعدد من القيادات السياسية والقبلية البارزة .
يذكر أن الإهمال الحكومي في عدم تفعيل المحاكم أجبر الأهالي إلى الاحتكام للأعراف القبلية وقد لاقى حل هذه القضية ارتياح واسع في أوساط الناس وشكر الحاضرون الوساطة التي بذلت الجهود وذللت الصعاب لحل المشكلة .
وفي نهاية التحكيم تعانق الصديقان وتسامحا وسط فرحة وتصفيق من الجميع وقد القى بعض الحضور كلمات مختصرة أبدت الإعجاب في مستوى الترتيب الأمني الذي قام به مدير أمن يهر رئيس اللجنة الأمنية في القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي بالمديرية العقيد علي عبادي ونائبه قائد الحزام الأمني في يهر عمر بن عسكر .