لحج تشهد تدشين مشروع تحسين سبل العيش المدعوم من مركز الملك سلمان

لحج تشهد تدشين مشروع تحسين سبل العيش المدعوم من مركز الملك سلمان

لحج تشهد تدشين مشروع تحسين سبل العيش المدعوم من مركز الملك سلمان
2018-11-06 15:52:34
صوت المقاومة/خاص-لحج
المرصد الإعلامي الجنوبي / انوار العبدلي / لحج 
بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية دشن بقاعة مكتب الثقافة بمحافظة لحج صباح اليوم حفل تدشين البرامج التدريبية بقطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر والقطاع الزراعي الذي يأتي ضمن مشروع تحسين سبل العيش .
وبحضور اللواء أحمد التركي محافظ محافظة لحج والعميد صالح السيد مدير الأمن بالمحافظة ، وعضو بمجلس النواب صالح علي فريد ووكيل الشباب بالمحافظة الأستاذ / وضاح الحالمي وعدد من مدراء العموم ومدراء المديريات تم البدء بفعاليات الحفل الخطابي لمشروع تحسين سبل العيش ، والذي القيت فيه عدد من الكلمات
وقال المهندس هادي احمد باجبير مدير مشروع تحسين سبل العيش في كلمته التي القائها بالحفل بأن المشروع يستهدف خمس محافظات وهي " حضرموت وعدن ولحج وشبوة والجوف " ويهدف المشروع الذي يعتبر تنموي أكثر ماهو إغاثي  لتحسين قدرة المجتمعات على العيش واكساب الحرف حيث سيكون تدريب الاشخاص المختارين للدورات بمعهد التدريب الفني والمهني بلحج وبمجالات مختلفة .
واوضح باجبير بأن مستوى عدد الاستهداف من المشروع بخمس محافظات يبلغ 3000 بشكل مباشر بينما يبلغ عدد الاستهداف من المشروع بشكل غير مباشر 18750 ووجه بكلمته رسالة للمستهدفين بهذه الدورات بأنه اختياركم تم بعناية ووفقآ مواصفات نتمنى منكم الجدية والاستمرارية لكون المشروع سيدعم المستهدفين بعد التدريب لتسهيل عملهم بمشروعهم الحرفي ، وهذه فرصة يجب أن يستغلوها جيدآ .
موجهآ شكره لقيادة المحافظة على تسهيلاتها وتعاونها البناء تجاه المشروع .
اللواء احمد التركي قال أن لحج تتطلع إلى كل من يقدم لها العون سواء كانت إغاثية أو تنموية ومركز الملك سلمان قدم ولا يزال يقدم الكثير من المشاريع ومنها مشروع الاستجابة الطارئه وكذلك بمجال الطرقات والإغاثية على مستوى محافظات الجمهورية .
موجهآ الشكر لكل القائمين والعاملين بمركز الملك سلمان وممثل خليفة بن سلمان وللمنظمات الدولية والمحلية وفاعلي الخير لجهودهم بالعمل تجاه محافظة لحج التي تحتاج للدعم التنموي لما تعرضت له المحافظة بالحرب الأخيرة من اضرار كبيرة .
الأستاذ فاروق عبدالرزاق مدير عام مكتب التأهيل والتدريب الفني والمهني بمحافظة لحج اشار بأن هذه الدورات ضمن مشروع تحسين سبل العيش تختلف عن الدورات الاخرى التي نفذت بالمعهد حيث ما يميزه لأول مرة يتم استهداف خمس مديريات ، حيث المعهد يسعى ليس فقط للتأهيل بل أخراج مهنيين ذو خبرات لمواكبة فرص العمل بالمجتمع ، وتحقيق هدف التقليل من البطالة بين الشباب .
هذا ووجه الأستاذ عمر الصماتي مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ومستشار محافظ لحج لشئون المنظمات تحذير لمدراء المديريات من نشوب اي عرقلات أو مضايقات للقائمين على مشروع تحسين سبل العيش بالمديريات المستهدفة ودعا لتسهيل كل الأجراءات بما يخدم المصلحة العامة والشباب والأسر المحتاجة ، وأشار الصماتي لأهمية الاستقرار الامني الذي تنعم به محافظة لحج وذلك بفضل الجهود الامنية برئاسة العميد صالح السيد مما جعل العديد من المنظمات الدولية تدخل محافظة لحج وتعمل بشكل مكثف فيها .
واختتم حديثه إلى أهمية مشروع تحسين سبل العيش الذي يساهم في تنمية المشاريع المجتمعية واتاحة فرص عمل حرفي للكثير من الشباب المحتاج للعمل .
وتتولى مؤسسة إئتلاف الخير للإعمال الانسانية تنفيذ مشروع تحسين سبل العيش الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الذي يستهدف كل من مديرية الحوطة وتبن والمسيمير وحالمين .