بتمويل وتنفيذ ( ARk ) و ( GHADAQ ) تم إعادة تأهيل دورات المياه بمدرسة أسماء بأبين

بتمويل وتنفيذ ( ARk ) و ( GHADAQ ) تم إعادة تأهيل دورات المياه بمدرسة أسماء بأبين

بتمويل وتنفيذ ( ARk ) و ( GHADAQ ) تم إعادة تأهيل دورات المياه بمدرسة أسماء بأبين
2018-10-30 17:12:31
صوت المقاومة الجنوبية - خاص

في إطار مشروع الإستجابة المتكاملة للمياه والإصحاح البيئي في المناطق المتضررة .. نفذت مجموعة أرك ( ARk ) بالشراكة مع منظمة غدق ( GHADAQ ) للتنمية إعادة تأهيل حمامات مدرسة أسماء بنت أبي بكر التي كانت غير صالحة للإستخدام ..

وفي تصريح خاص للصحيفة لمشرفة المشروع أ/ إبتسام المطري أشادت فيه بترميم ( 11 ) حماماً وبناء حمام متكامل خاص بالمدرسات مع إزالة أرضيته إضافة إلى عمل شبكة صرف صحي لمنظومة الحمامات الخاصة بالمدرسة ومنح المدرسة خزان للمياه سعة ( 5000 ) لتر ومد شبكة أنابيب للمياه لري حديقة المدرسة وأضافت أن هذه الأعمال التي نُفذت بالمدرسة بدعم من مجموعة ( أرك ) وبالشراكة مع منظمة ( غدق ) للتنمية أسهمت بشكل كبير في تحسين الإستقرار التعليمي وحل مشكلة دورات المياه بالمدرسة متمنيةً أن تساهم باقي المنظمات في تقديم أشكال الدعم لأنشطتنا المدرسية ..

وعبرت مديرة مدرسة أسماء بنت أبي بكر أ/ وجدان ماسك عن بالغ سعادتها وشكرها للمنظمة وللجهود التي بذلوها خلال فترة زمنية قصيرة منذ بدء العمل حتى إنجازه .. وأنها كانت سعيدة بهذا العمل والخدمة التي قدمت للمدرسة كون المدرسة تفتقر إلى مثل هذه الخدمات الضرورية وطالبت المنظمات الدولية والمحلية بالنظر إلى وضع المدرسة لإفتقارها إلى أبسط الأشياء التي تفيد الطالبات مثل السقيفة والمساحات الآمنة وقلة الصفوف وإزدحام الطالبات في الشعب الدراسية ..

من جانبه ثمن مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين أ/ يحيى اليزيدي مساهمة مجموعة ( أرك ) ومنظمة ( غدق ) للتنمية بتنفيذها مشروع دورات المياه والصرف الصحي بمدرسة أسماء والذي ساعد إلى حد كبير في معالجة هذا الوضع في هذه المدرسة متمنياً لهذه المنظمة والمجموعة مواصلة تقديم مساهماتها في هذا المجال في باقي المدارس التي تحتاج إلى مثل هذه المشاريع ..

وأشاد مدير عام مديرية زنجبار أ/ غسان شيخ بجهود مجموعة ( أرك ) ومنظمة ( غدق ) للتنمية المتمثلة في إنجاز مشروع الإصحاح البيئي بمدرسة أسماء من خلال إعادة ترميم وتأهيل حمامات المدرسة وشبكة الصرف الصحي فيها بالإضافة إلى مد أنابيب المياه إلى حديقة المدرسة داعياً المنظمة إلى إستمرار جهودها في مدارس المحافظة بمثل هذه المشاريع الحيوية الهامة ..