المستشار المسيبلي يطالب الأمم المتحدة بإنصاف ضحايا الغزو الحوثي للجنوب

المستشار المسيبلي يطالب الأمم المتحدة بإنصاف ضحايا الغزو الحوثي للجنوب

المستشار المسيبلي يطالب الأمم المتحدة بإنصاف ضحايا الغزو الحوثي للجنوب
2018-09-27 21:14:08
خاص

طالب المستشار عبد الرحمن المسيبلي مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بوضع آلية لإنصاف ضحايا الغزو الحوثي للجنوب وعدم إفلات مرتكبيها من العقاب.

جاء ذلك في كلمة القاها اليوم المستشار عبد الرحمن المسيبلي رئيس المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات امام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المنعقد في مدينة جنيف.

نورد لكم نص الكلمة مع مقطع الفيديو:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

السيد الرئيس, الأعضاء جميعا ...

 

نحن في منظمة ساليدارتي سويس جاني, بالتضامن مع المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات, نشكر مجلسكم الموقر على جهوده لنصرة حقوق الإنسان وبالذات الضحايا من المدنيين ..

 

ونشير إلى إن تقرير فريق الخبراء الخاص بالحالة في اليمن قد خيب آمالنا لما شابه الكثير من الانتقائية والقصور, حيث إنه أغفل جملة الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية وحلفائها بحق المدنيين في جنوب اليمن.

 

فبالرغم من تسليم منظمات المجتمع المدني الجنوبية لفريق الخبراء العشرات من التقارير والوثائق والأدلة التي توثق جرائم الغزو الحوثي للجنوب في مارس 2015م, واستماعه للعديد من القيادات والشخصيات الاجتماعية ومنها قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي, إلاّ إن مصير الضحايا من المواطنيين الجنوبيين والبالغ عددهم 5126  قتيل بينهم491  امرأة و 360 طفل وكذا 9878  جريح, لم تجد لها مكان في تقرير فريق الخبراء, هذا ما أثار استياء وغضب الضحايا وأسرهم والرأي العام الجنوبي.

وعليه نطلب من مجلسكم الموقر توثيق تلك الإحصائيات في تقرير فريق الخبراء ووضع آلية لإنصاف الضحايا وعدم إفلات مرتكبيها من العقاب.

شكرا جزيلا السيد الرئيس.