بتمويل سعودي.. حفل ختامي لمشروع تحسين سبل العيش للأيتام في شبوة

بتمويل سعودي.. حفل ختامي لمشروع تحسين سبل العيش للأيتام في شبوة

بتمويل سعودي.. حفل ختامي لمشروع تحسين سبل العيش للأيتام في شبوة
2018-09-26 15:46:14
خاص

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية  احتفل اليوم بمحافظة شبوة باختتام مشروع مهارتي بيدي لتحسين سبل العيش لاسر الايتام بالمحافظة

 

وقد استهدف المشروع وعلى مدى شهرين  إعداد وتأهيل خمسين شابا وشابة من الأيتام وإكسابهم المهارات المهنية الأساسية في مجالات الخياطة والتطريز  ونقش الحناء وصيانة الهواتف النقالة والتمديدات الكهربائية .

 

وقد أشاد وكيل المحافظة الشيخ عبدالقوي بن علي لمروق ببرامج وتدريب المشروع والتي استفاد من معارفها هذه  الكوكبة المباركة من الأيتام بالمحافظة  .

 

 معربا عن سعادته بمشاركتهم افراح تخرجهم من المشروع وحصولهم على مهارات مهنية مناسبة وكفيلة بتوفير سبل العيش الكريم لاسرهم. مثنيا على استهداف المركز و الائتلاف لأسر الأيتام بالمحافظة وإدراج الدفعة الأولى منهم في برامج هذا التدريب النوعي . منوها باستجابتهم بمواصلة برامج التدريب للقدر الأكبر من هولاء الأيتام وتأهيلهم بصورة أفضل لكسب الرزق الحلال والاعتماد على النفس في الحصول عليه .

 

وحث الوكيل لمروق على ضرورة الاهتمام بالأيتام والإحسان اليهم عملا بموجبات الكتاب والسنة .

 

من جانبه استعرض مدير البرامج والمشاريع بائتلاف الخير صالح مخشب ٱليات إدارة الائتلاف للمساعدات الإنسانية والإغاثة المقدمة من المركز لأشقائهم في اليمن . منوها بانها تعتمد على مسارين الأول خاص بتسيير قوافل المساعدات الاغاثية والعلاجية الى مختلف محافظات الجمهورية المحررة والواقعة حتى الان في قبضة المليشيا الانقلابية والثاني يستهدف مشروعات التمكين الاجتماعي وبرامج بناء القدرات للشباب وإكسابهم مهارات مهنية مناسبة لسوق العمل .

 

واشاد بامخشب بنجاح برامج عمل المركز في شبوة وتعاون قيادة المحافظة ورعايتها بصورة مباشرة  لمختلف المشروعات الخاصة بها .

 

وكان مدير عام مكتب وزارة التدريب الفني بالمحافظة ناصر حبتور  قد رحب بالحاضرين . وهنأ الخريجين والخريجات من المشروع ، وبارك توجههم لسوق العمل وفتح مشاريعهم الخاصة التي ستدر عليهم وعلى أسرهم بالدخل المناسب . كما القيت كلمة عن الايتام المستفيدين  من المشروع عبر فيها عيدروس الجوبي عن امتنانهم جميعا لرعاية والاهتمام بهم  والعمل على تأهيلهم وتمكينهم من اكتساب المهارات العملية التي تؤمن لهم لقمة العيش الكريم .

 

بعد ذلك تم توزيع ادوات العمل الخاصة بصيانة الهواتف وإعمال الكهرباء على سبعة وعشرين مشاركا  وادوات التطريز  ومكائن الخياطة على ثلاث وعشرين مشاركة ومستفيدة من أنشطة المشروع .

 

حضر الحفل مستشار المحافظة محسن الحاج وعميد كلية التربية الدكتور خالد بن سريع وأمين محلي عتق عادل الخليفي ومديرة المشروع ايمان الزبيري ومدير العلاقات والإعلام بالائتلاف محمد باجابر .