محلي خورمكسر يحتضن دورة تدريبية في التمكين السياسي

محلي خورمكسر يحتضن دورة تدريبية في التمكين السياسي

محلي خورمكسر يحتضن دورة تدريبية في التمكين السياسي
2018-08-11 09:40:39
خاص

استقبل الأستاذ ناصر الجعدني، مدير عام مديرية خورمكسر، الخميس 10 أغسطس الجاري، في مكتبه، الفريق المشارك في المشروع التدريبي في التمكين السياسي، والذي يهدف إلى تمكين القادة الشباب سياسيا، وذلك من خلال تعلّم آلية عمل المجالس المحلية.

ورحب الأستاذ ناصر الجعدني بالشباب المشارك في المشروع، واعتبر اختيارهم لمديرية خورمكسر شرف كبير ومحل فخر واعتزاز له.. مبدياً في الوقت نفسه استعداده لتقديم كافة أوجه التعاون والمساعدة لتحقيق أهداف المشروع الذي يستمر 16 يوماً.

 

وأوضح الأخ مازن قدارة، المسؤول المالي والإداري في مؤسسة "ألف باء" لمفهوم التعايش، وهو أحد الشباب المتدربين، بأن المشروع يهدف إلى تمكين القادة الشباب سياسيا، وأن وجودهم في المجلس المحلي بخورمكسر،

خلال فترة التدريب، للاطلاع على "آلية عمل المجالس المحلية، وطبيعة المراسلات، وطريقة التكاليف التي ستعطى للمكاتب التنفيذية الموجودة في المديرية".

وأضاف: "طبعا اخترنا مديرية خورمكسر كونها إحدى مديريات عدن الناجحة، فمن خلال نزولنا الميداني وتلمسنا للواقع رأينا المشاريع فيها ناجحة، ولا توجد فيها مشاكل في الجوانب الخدمية".

وتابع الأخ مازن: "الفترة التدريبية هي 16 يوما، منقسمة إلى مرحلتين، الأولى سيتعرف الشباب من خلالها على العمل المكتبي، بينما ستتركز الفترة الثانية على النزول الميداني".

 

من جانبه قال الأخ جلال المنصوري، عضو مجلس الظل في المجلس المحلي بمديرية خورمكسر، أحد المتدربين: "ستتيح لي هذه التجربة، من خلال تواجدي في المجلس المحلي بخورمكسر، التطبيق في الأقسام المختلفة في الإدارة المحلية، وآلية العمل فيها، إضافة إلى النزولات الميدانية للتعرف على قضايا المجتمع، ومعرفة المشاريع التي تنفذ من قبل السلطة المحلية والتحديات والصعوبات التي تواجهها".

وأكد المنصوري بقوله: "ستساعدنا هذه التجربة، كمجالس ظل، في تنمية مهاراتنا وقدراتنا، واكتساب معارف جديدة، ستمكنَّا أن نكون عناصر فاعلة وإيجابية في المستقبل بإذن الله تعالى".