وزير الأوقاف: الحوثيون أغلقوا هذا العام نحو 18 وكالة حج وعمرة تعسفا

وزير الأوقاف: الحوثيون أغلقوا هذا العام نحو 18 وكالة حج وعمرة تعسفا

وزير الأوقاف: الحوثيون أغلقوا هذا العام نحو 18 وكالة حج وعمرة تعسفا
2018-07-24 11:15:28
خاص:

قال وزير الاوقاف والإرشاد في حكومة الشرعية احمد بن عطية ان الحوثيين أغلقوا هذا العام نحو 18 وكالة حج وعمرة تعسفاً لابتزازهم مالياً.

 

وقال بن عطيه في حوار صحفي ان الحوثيين أغلقوا هذا العام نحو 18 وكالة حج وعمرة تعسفاً لابتزازهم مالياً. كما أوضح أنّ انقلاب الحوثيّين على الشرعية في أواخر عام 2014، والحرب التي شنوها على اليمنيّين، أدت إلى عراقيل ومعوقات كثيرة واجهت الحجاج، وهي عدم تعدد المنافذ التي تربط اليمن بالسعودية، ووجود منفذ واحد هو الوديعة، ما أدّى إلى كثافة الحجاج فيه خلال السنوات الماضية. ويؤكد حلّ هذه المشكلة العام الماضي، وإدخال نحو 25 ألف حاج في غضون عشرة أيام.

 

واشار عطية إلى أنّ الوزارة رتبت مع الجانب السعودي عمليّة تيسير دخول الحجاج خلال فترة قياسية بخلاف السابق، لافتاً إلى أن رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي يتابع مسيرة الحج من البداية وحتى النهاية.

 

واوضح ان من بين المعوّقات التي كان يواجهها بعض الحجاج، مركزية الوكالات السياحية الخاصة بالحجاج في صنعاء، ما شكل عبئاً ومشقة على بعض سكان المناطق الأخرى. ويلفت إلى أن الوزارة اعتمدت هذا العام وكالات سياحية من المناطق نفسها، سواء في حضرموت أو المهرة وسقطرى وبقية الأقاليم، إضافة إلى معالجة مشاكل النقل والتغذية والسكن التي كان يعاني منها الحجاج.

 

وفي ما يتعلّق بعدد الحجاج اليمنيين هذا العام، أكد أن عدد الحجاج حتى الآن يقارب 25 ألف حاج.