مدير مستشفى ابن خلدون بلحج: نحتاج لعودة الكادر الطبي للعمل

مدير مستشفى ابن خلدون بلحج: نحتاج لعودة الكادر الطبي للعمل

مدير مستشفى ابن خلدون بلحج: نحتاج لعودة الكادر الطبي للعمل
2018-05-30 23:28:25
صوت المقاومة الجنوبية - صدام اللحجي
قال مدير عام مستشفى ابن خلدون في محافظة لحج: أن المستشفى يعد أحد أهم المرافق الخدمية في المحافظة وما المشاكل التي يمر بها هي نتاج طبيعي للوضع الراهن خصوصًا وأن البلاد تعيش مرحلة حرب حتى الآن.
وفي أول لقاء عقب تعيينه مع صحيفة " عدن تايم" كشف ان أبرز المشاكل الإدارية والمالية التي يواجهها مستشفى ابن خلدون والتي تتمثل في أن أغلب الموظفين في المشفى قد بلغوا سن التقاعد القانوني بالإضافة إلى مشكلة الأطباء المصفرة مرتباتهم والمنقولين.
وتابع محسن حديثه قائلا : استلمت مهامي كمدير لمستشفى ابن خلدون في ظروف صعبة للغاية على سبيل المثال هناك مديونية متراكمة بلغت حوالي (12 مليون ريال ) نسعى جاهدين إلى حلها بالإضافة إلى الطاقم الطبي الحالي في المشفى 92 طبيب من أصل 152 طبيب أضف إلى ذلك لدينا 24 طبيب دارسين .
وأشار رغم كل هذه المشاكل التي تعصف بمستشفى ابن خلدون إلا أننا نسعى جاهدين إلى حلها مثلا .. الفراغ الذي يوجد في جدول العمل عملنا على توفير عدد من الأطباء في قسم الحوادث بنظام كل نوبة أثنين ومساعد طبيب وهم في الأصل عبارة عن مجموعة عددها (15) كادر طبي من إجمالي الطاقم الطبي في قسم الحوادث 10 منهم أطباء و5 مساعدين أطباء .
وأضاف محسن قمنا بافتتاح صيدلية مجانية للأدوية الطارئة والغير طارئة والهدف من ذلك هو توفير العناية الطبية اللازمة في قسم الحوادث على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى توسيع صلاحيات ضابط النوبة في المشفى والغرض من هذا هو تسيير العمل الإداري والمالي داخل المشفى .
ويواصل محسن سرد المعالجات والحلول فقال: نعمل على نظام 24 ساعة في إجراء أي عمليات جراحية طارئة واستطعنا من تجهيز المختبر بكافة طواقمه ومعداته الطبية خاصة جهاز (سي بي سي) وغيره وقمنا بفتتاح غرفة خاصة بالاكسجين داخل قسم الحوادث .. وقال نتمنى أن نتوفق في إحضار بعثة طبية كوبية بجميع تخصصاتها الطبية إلى مستشفى ابن خلدون .
وأكد لدينا 250 من موظفين ومتعاقدين ومتطوعين في المشفى ونصرف لهم حوافز مالية بلغت ثلاثة مليون ريال.
وطالب محسن محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله تركي بإلزام المقاول الذي قام بتنفيذ مشروع مركز الغسيل الكلوي في المشفى والذي أصبح هذا المشروع متعثر حتى الآن .. وقال بالإضافة إلى مشروع مركز الغسيل الكلوي المتعثر هناك مشروع بنك الدم المركزي والمختبر المركزي كلاهما من المشاريع المتعثرة .
وأشار أصبحت محافظة لحج وخاصة مدينة الحوطة تستقبل مئات الأسر النازحة بسبب الحرب من مناطق مختلفة أكان من المخا والحديدة وتعز وكرش وأغلبهم يتوافدون إلى ابن خلدون للعلاج ولم نقصر معهم في تقديم الرعاية الطبية .. نتمنى أن تأتي جهة تتكفل بفتح مكتب في المشفى لمعالجة النازحين حد تعبيره.
وناشد محسن موظفي ابن خلدون الذين لم يباشروا عملهم في المشفى وأخص بالذكر الأطباء أن يكثفوا من أيام الحضور كون المشفى بحاجة ماسة لهم بالذات أطباء لحج أن يهبوا للعمل ويبذلوا قصارى جهدهم لتقديم وتحسين مستوى الخدمات الطبية لأهاليهم .