انتقالي الروضة ينظم ندوة سياسية عن ثورة 14 أكتوبر

انتقالي الروضة ينظم ندوة سياسية عن ثورة 14 أكتوبر

انتقالي الروضة ينظم ندوة سياسية عن ثورة 14 أكتوبر
2024-10-17 22:04:51
صوت المقاومة الجنوبية/خاص-شبوة

 

نظّم القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية الروضة بمحافظة شبوة، اليوم الخميس، ندوة سياسية بعنوان "ثورة 14 أكتوبر ومستجدات الثورة الجنوبية".

في مستهل الندوة، ألقى رئيس تنفيذية انتقالي الروضة، الأستاذ توفيق عبدالله المسب، كلمة تناول فيها آخر المستجدات على الساحة السياسية الجنوبية. وتحدث عن نضالات الشعب الجنوبي ضد الاحتلال البريطاني حتى تحقيق الاستقلال، داعياً إلى استلهام الهمم وتجسيد معاني تضحيات أبناء الجنوب في تحرير دولتهم من الاحتلال، مشددًا على أهمية تنظيم صفوف الثوار والمناضلين.

من جانبه، قدّم الأستاذ نبيل مهدي لقزع بارحمه، رئيس القسم السياسي بتنفيذية انتقالي المديرية، محاضرة تطرقت إلى مراحل الثورة الجنوبية التحررية ضد الاستعمار البريطاني. واستعرض الانتفاضات التي اندلعت في مختلف مناطق الجنوب ودورها في الكفاح المسلح ضد الاستعمار، وصولاً إلى قيام ثورة 14 أكتوبر ونيل الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967م.

بدوره، أكد عضو القيادة المحلية، الأستاذ ناصر لسود باجيل، على أهمية هذه الندوة في نشر الوعي المجتمعي. وناقش خلال حديثه العديد من المنعطفات التي مرت بها الثورة الجنوبية.

كما شهدت الندوة مناقشات تفاعلية من قبل المشاركين، الذين قدموا مداخلاتهم وآراءهم حول مضامين الندوة، ما أدى إلى تفاعل إيجابي مع ما تم طرحه.