إنعقاد الملتقى الثاني للجان المجتمعية في العاصمة عدن

إنعقاد الملتقى الثاني للجان المجتمعية في العاصمة عدن

إنعقاد الملتقى الثاني للجان المجتمعية في العاصمة عدن
2024-07-25 17:12:22
صوت المقاومة الجنوبية/ خاص

أقامت الإدارة العامة للجان المجتمعية في العاصمة عدن الملتقى السنوي الثاني للجان المجتمعية تحت شعار تعزيز الوصول الشامل إلى عدالة ,برعاية كريمة من معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ/أحمد حامد لملس.
وفي الحفل الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم ألقى الاستاذ احمد النمري رئيس الادارة العامة للجان المجتمعية كلمة رحب في مستهلها بالحضورو وطرق إلى ان المجتمع يحتاج للحفاظ على نسيجه من خلال تظافر الجهود بين أعضاء المجتمع واللجان المجتمعية التي تشكل حلقة وصل بين المجتمع وجهات القرار المحلي.
كما أكد الاستاذ محمد الشعوي الدور المحوري للجان المجتمعية وعدد القضايا التي تم حلها خلال عام واحد وتجاوز5وثلاث مئة مشكلة مجتمعية, وأوضح أهمية انتشار وتوسيع مبدأ العدالة المجتمعية والقانونية والدعم الذي قدمه كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وكذا مؤسسة آفاق شبابية في إنجاح هذا اللقاء.
وفي كلمة السلطة المحلية التي ألقاها الاستاذ عبود ناجي مأمور مديرية دارسعد نيابة عن السلطة المحلية,أشار ناجي إلى مدى الجهد الذي تبذله اللجان المجتمعية في حلحلة الكثير من المشاكل المجتمعية, كما أكد تثمين قيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن لكل الأدوار التي لعبتها اللجان المجتمعية في عموم العاصمة عدن بكافة مديرياتها.
تخلل اللقاء عدد عرض مادة وثائقية حول أبرز مهام اللجان على مدى عام كامل اضافة الى فقرات فنية نالت استحسان الحاضرين.

واختتم الحفل بتكريم لكل الداعمين للعمل المجتمعي ممثلا بقيادات السلطة المحلية والأمنية والشخصيات الاعتبارية وتقديم الدروع التذكارية لأبرز المساهمين في إنجاح هذه الفعالية وعلى رأسهم البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP ومؤسسة آفاق شبابية.