العثور على جثة مهندس يمني في الغابات بين بولندا وبيلاروسبا

العثور على جثة مهندس يمني في الغابات بين بولندا وبيلاروسبا

العثور على جثة مهندس يمني في الغابات بين بولندا وبيلاروسبا
2024-07-22 10:19:38
صوت المقاومة الجنوبية/خاص

عثرت دوريات حرس الحدود البولندية  على جثة مهندس يمني مرمية في الغابات الواقعة على الحدود مع بيلاروسيا .

وذكر مصدر دبلوماسي يمني في روسيا، بأنه تم ابلاغهم بالعثور على جثة مهندس يمني يدعى عصام الهيسلان في الغابات بين بولندا و بيلاروسيا.

وأشار إلى أنه تم التحقق من هوية المتوفي و اتضح انها تعود للمهندس الهيسلان الذي كان يشغل منصب مدير الإشراف والمتابعة بمكتب الأشغال في محافظة شبوة سابقًا.

وأوضح المصدر، بأن المهندس الهيسلان، توفي أثناء محاولته الهجرة الى اوروبا عبر الحدود البولندية، لافتة إلى انه كان اختفى  مطلع العام الجارى بعد مغادرته اليمن عقب تغييره من منصبه.

ووفقًا للمصدر، فإن الهيسلان حامل شهادة مجاستير في الهندسة المدنية وتعرض للتهميش من قبل وزارة الاشغال العامة والطرق، ما اضطره للقيام بمحاولة الهجرة غير الشرعية الى اوروبا.

ويتعرض الكثير من المحاولين الهجرة الى اوروبا بطرق غير شرعية للموت جوعًا او نتيجة البرد الشديد او الأمراض خاصة بالحدود بين بولندا وبيلاروسيا، حيث يظلون أيامًا وشهورًا في مناطق نائية بين البلدين.

ودفعت الحرب العبثية التي تشنها عصابة الحوثي الايرانية على اليمنيين منذ عشر سنوات، وتسببت بتدهور الحياة المعيشية لملايين اليمنيين، دفعت العديد منهم للقيام بمحاولة الهجرة الى اوروبا ودول أخرى بحثًا عن حياة كريمة.