منظمة نداء جنيف تدشن الدورة التدريبية حول القانون الدولي لحقوق الإنسان بلحج

منظمة نداء جنيف تدشن الدورة التدريبية حول القانون الدولي لحقوق الإنسان بلحج

منظمة نداء جنيف تدشن الدورة التدريبية حول القانون الدولي لحقوق الإنسان بلحج
2024-05-29 18:05:54
صوت المقاومة الجنوبية/ خاص

بحضور مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل م/لحج الأستاذ صائب الدقم ، ومدير عام الإعلام سعدان اليافعي ومدير عام التعليم الفني والتدريب المهني الإستاذ أيمن شحيري،  وضابط المتابعة والتقييم بمنظمة نداء جنيف العنود قيفان,  دشنت صباح اليوم بالمجمع السعيد بالعاصمة الحوطة منظمة نداء جنيف الدورة التدريبية في القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في أماكن وأوقات النزاعات المسلحة ، مستهدفة 20 ناشط وناشطة من منظمات المجتمع المدني بلحج ..

وخلال تدشين الدورة والتي تستمر ثلاثة أيام  عبر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الإستاذ صائب الدقم  عن سعادته بتدشين هذه الدورة التدريبية مقدماً شكره لمنظمة نداء جنيف على ما تقدمه من تدخلات في مجال التدريب والتوعية.. 
مشيراً على ضرورة استفادة المشاركين من هذه الدورة الهامة لما تمثلها من أهمية لنقل المعارف للمجتمع مؤكد على  أهمية مثل تلك الدورات والورش والندوات التي تعبر عن تعريف المجتمع والنشطاء ومنظمات المجتمع عن أهمية مبادئ القانون الدولي والإنساني وحقوق الإنسان ..

وفي اليوم الاول الذي قدما فيها المحاضران من نداء جنيف الاستاذة العنود القفان ، والاستاذ ماهر عبد الحق ... تعريف المشاركين الذين بلغ عددهم 20مشارك ومشاركة عن قواعد القانون الدولي والإنساني الأساسية ومبداء التمييز والتناسب وتجنيد الأطفال ،وكذا الاعتقال والاحتجاز التعسفي وقواعد نقاط التفتيش والتوعية عن مخاطر الالغام في الحروب الذي ينبقى أن يعرفها كل من له صلة بحقوق الإنسان ..

حضر التدشين مستشار المحافظ لشؤون المنظمات الدولية عمر الصماتي ..