الجيش الأميركي: دمرنا مسيرتين و 9 صواريخ بالستية للحوثي

الجيش الأميركي: دمرنا مسيرتين و 9 صواريخ بالستية للحوثي

الجيش الأميركي: دمرنا مسيرتين و 9 صواريخ بالستية للحوثي
2024-03-15 13:59:15
صوت المقاومة الجنوبية/خاص

في ظل التصعيد الحوثي المتواصل ضد سفن الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن، أعلنت القيادة المركزية الأميركية اليوم الجمعة أن الحوثيين أطلقوا أمس أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن صوب خليج عدن والبحر الأحمر.

وأضافت في بيان عبر منصة إكس أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار لسفن القوات الأميركية أو قوات التحالف نتيجة الهجوم.
فيما قالت إنها دمرت تسعة صواريخ مضادة للسفن وطائرتين مسيرتين للحوثيين في مناطق سيطرتهم باليمن أمس.
إلى هذا، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت مبكر من اليوم الجمعة أنها تلقت تقريرا يفيد بأن صاروخين حلقا فوق سفينة على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة باليمن.
وأضافت في مذكرة "أبلغ الربان عن مرور صاروخين فوق السفينة وسماع دوي انفجارين على مسافة بعيدة".
كما أضافت أن السفينة لم تبلغ عن أي أضرار وأن الطاقم بخير.
جاء في المذكرة أيضا أن "السفينة تتجه إلى الميناء التالي. وتحقق السلطات في الأمر".
ويطلق الحوثيون على نحو متكرر طائرات مسيرة وصواريخ ضد الشحن التجاري الدولي في خليج عدن منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني ويقولون إن تحركاتهم تأتي تضامنا مع الفلسطينيين ضد الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة.
وتسببت هجماتهم في البحر الأحمر في اضطراب الشحن العالمي، وأجبرت الشركات على القيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول الطرف الجنوبي لأفريقيا، وأذكت المخاوف من اتساع نطاق حرب غزة لتزعزع استقرار منطقة الشرق الأوسط الأوسع.
فيما توجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية متكررة على مواقع للحوثيين، بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.