اجتماع مشترك لقيادتي المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بمديرية ردفان

اجتماع مشترك لقيادتي المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بمديرية ردفان

اجتماع مشترك لقيادتي المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بمديرية ردفان
2024-01-16 00:26:08
صوت المقاومة الجنوبية/خاص
عقدت قيادتا المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بمديرية ردفان الحبيلين اليوم الاثنين 15 يناير 2024م. في مقر قيادة الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمديرية ،وبحضور اعضاء الجمعية الوطنية والمجلس الاستشاري واعضاء المجلس الانتقالي في المحافظة واركان حرب اللواء الخامس دعم واسناد ومدير أمن المديرية ؛ اجتماعا مشتركا، بهدف الوقوف على خلفية اعتداء بعض المتنفذين على مساحة سوق القات في المديرية.
افتتح الاجتماع المشترك الاستاذ محمود عبدالكريم بكلمة ترحيبية بالحاضرين جميعا، موضحا أهمية اللقاء ومقدما شرحا عن اساسيات الموضوع المطروح للنقاش، مؤكدا ان حماية الملكية العامة واجب الجميع ، وان السكوت على اي اعتداء على مساحات عامة يعد جريمة.
موضحا هناك من يشكل عصابات او غيره بغرض الاستيلاء على املاك عامة ومثل هؤلاء لا يمكن السكوت عليهم او التقاضي على اعمالهم ويجب متابعتهم قضائيا.
مضيفا ان المرحلة تطلب مننا حسم مثل هذه القضايا، التي تخل بأمن واستقرار ردفان عامة.
بدوره مدير عام المديرية الشيخ فضل القطيبي قدم شرحا تفصيليا عن طبيعة الاعتداءات على المساحات العامة، ودور السلطة المحلية في مواجهتها، مؤكدا  ذلك بالوثائق القانونية موضحا دوره ودور المكتب التنفيذي في المديرية في متابعة وتعقب مثل هذه التوسعات والاعتداءات على ماتبقى من مساحات وملكية عامة للدولة في المديرية، طالبا من الجميع الوقوف صفا واحدا لوقف مثل هذه الاعتداءات التي تضر بالمصلحة العامة، وتحاول ايقاف عجلة التنمية في المديرية.
كما استمع الاجتماع إلى مداخلة مدير أمن المديرية العقيد عبدالحكيم محمود، واركان اللواء الخامس دعم واسناد القائد  محمد صالح الحجيلي . حول دور القوات الامنية في ردع مثل هؤلاء المتنفذين .
هذا وشهد الاجتماع تبادل للنقاش حول العديد من القضايا التي تخص المديرية.
خرج الاجتماع بالنقاط التالية
توجيه الجهات المختصة في المديرية وبحماية الاجهزة الأمنية   بهدم اي استحداثات في مساحة سوق القات، وبحسب توجيهات النيابة العامة. 
يحال للنيابة العامة كل من ثبت عليه تشكيل عصابة مسلحة بغرض الاستيلاء على ملكية عامة ، او حاول مواجهة الاجهزة الأمنية أو منعها من تنفيذ واجبها في حماية الممتلكات العامة.