زيارة مشتركة للاطلاع على نشاط التمكين مقابل التعليم بحضرموت

زيارة مشتركة للاطلاع على نشاط التمكين مقابل التعليم بحضرموت

زيارة مشتركة للاطلاع على نشاط التمكين مقابل التعليم بحضرموت
2024-01-09 23:35:25
صوت المقاومة الجنوبية/خاص_المكلا
اطلع مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور سالم باجابر بمعية ممثلي وحدة تنسيق اعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  محافظة حضرموت  على سير التدريب في نشاط التمكين مقابل التعليم  لتدريب وتمكين اسر معيلات الايتام  في مدينة المكلا  ضمن انشطة مشروع استلحاق الفتيات المتسربات من التعليم. والمقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وتنفيذ الإيسيسكو بالتعاون مع ائتلاف الخير .
وخلال الزيارة، اكد الدكتور باجابر على اهمية تنفيذ هذه الدورات وانعكاساتها الايجابية على المجتمعات والاسر المستهدفة .
مؤكدا استعداد مكتب التعليم الفني بساحل حضرموت للتعاون لما من شانه تحقيق الاهداف المشتركة  لخلق فرص عمل مهنية للفئات المستهدفة وبما يتطلبه سوق العمل الحالي .
من جانبها اكدت الأستاذة إيمان الزبيري، مديرة مشروع استلحاق التعليم ان المشروع يهدف إلى توفير فرص التعليم للفتيات المتسربات من التعليم وتمكينهن اقتصادياً واجتماعياً. موضحة ان عدد المستفيدات من نشاط التمكين في المكلا 40 مستفيدة فيما بلغ  عدد المشاركات  في نشاط التمكين مقابل التعليم عدد 280 متدربة في 14 دورة في عدد من المجالات المختلفة منها  الخياطة والتطريز والبخور والعطور ودورات التقنية ودورات التصوير والصناعات الغذائية بالمحافظات المستهدفة . 
مضيفة  ان  هذا النشاط سيساعد معيلات الطالبات الايتام  من تزويدهن بالمهارات الحياتية والمهنية التي تمكنهن من الاعتماد على أنفسهن ويساهم باستقرار البنات بمقاعد الدراسة وعودة المتسربات واستمرارهم في العملية التعليمية .
و تم  الاطلاع على عدد من المنتجات والاعمال التي تم تجهيزها خلال فترة التدريب في  نشاط التمكين مقابل التعليم في ساحل حضرموت.