جامعة شبوة تنظم ندوة عن جهود التنمية في المحافظة

جامعة شبوة تنظم ندوة عن جهود التنمية في المحافظة

جامعة شبوة تنظم ندوة عن جهود التنمية في المحافظة
2023-12-28 17:10:51
صوت المقاومة الجنوبية/ خاص

نظمت جامعة شبوة ندوة خاصة بعنوان شبوة عامين من الاستقرار والتنمية، بالتعاون مع السلطة المحلية صباح اليوم الخميس، بمركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي.

ودعا عبد ربه هشله ناصر الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة، أبناء المحافظة إلى مزيد من التلاحم ووحدة الصف وتفويت الفرصة على المتربصين بشبوة وأبنائها.

وأشار إلى تحقيق العديد من الإنجازات في المحافظة خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى أن المحافظة شهدت استقرارا أمنيا واقتصاديا كبيرا وغيرها من المجالات، على رأسها التعليم والصحة والبنية التحتية.

من جانبه استعرض الدكتور توفيق باسردة رئيس جامعة شبوة النجاحات التي تقدمها الجامعة في مختلف الجوانب وصور الدعم التي تقدمها السلطة المحلية لتوفير المقومات اللازمة للصرح العلمي الأول بالمحافظة.

وثمن دور قيادة السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير متطلعا إلى استمرار ورفع مستوى علاقة الشراكة بين السلطة المحلية وجامعة شبوة خلال المرحلة المقبلة.

وتطرقت الندوة إلى ما تحقق من استقرار أمني في المحافظة وجهود إعادة بناء وتأهيل الوحدات الأمنية والشرطوية خلال العامين الماضيين بجهود المحافظ بن الوزير والدعم المقدم من الأشقاء في الإمارات. 

وتناول أحمد صالح عبدالحق، عميد كلية الإدارة والاقتصاد من الإنجازات التي حققتها جامعة شبوة وأبرز القطاعات التي حظيت بدعم قيادة السلطة المحلية.

وأشاد الدكتور علي ناصر الذيب مدير عام الصحة والسكان بما تحقق من إنجازات غير المسبوقة في قطاع الصحة في محافظة شبوة والتي شهدت نقلة نوعية في توفر الخدمات الطبية والعلاجية.

ودعت توصيات الندوة إلى الاستمرار في تعزيز مستويات الاستقرار والتنمية في المحافظة، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة لأبناء المحافظة.