الرئيس الزُبيدي يطلق عملية نقل إجراءات تفتيش السفن لميناء عدن

الرئيس الزُبيدي يطلق عملية نقل إجراءات تفتيش السفن لميناء عدن

الرئيس الزُبيدي يطلق عملية نقل إجراءات تفتيش السفن لميناء عدن
2023-12-28 15:54:03
صوت المقاومة الجنوبية/ خاص

أطلق الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، إجراءات تفتيش السفن التجارية من ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية إلى ميناء عدن.

وشدد خلال اجتماعه بوزراء النقل والخدمة المدينة والشؤون الاجتماعية، ونائب وزير الصناعة والتجارة، وبدر معاون الأمين العام للمجلس المحلي للعاصمة عدن، وأبوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة، ورؤساء الجهات الحكومية ذات العلاقة، على جاهزية ميناء عدن لاستقبال كافة الخطوط الملاحية المحلية والدولية.

وكلف وزارات النقل، والصناعة والتجارة، والمنطقة الحرة، والأجهزة الأمنية بتذليل الصعوبات أمام التجّار ورجال الأعمال من مختلف المحافظات، عبر توفير التسهيلات اللازمة لتيسير عملية الاستيراد عبر موانئ عدن.

ووجه الرئيس الزُبيدي بالارتقاء بالجوانب الفنية والتقنية بعمل المؤسسات المرتبطة بالموانئ، وأبرزها مؤسسة موانئ خليج عدن، ومصلحة الجمارك، ومصلحة الضرائب وأمن المنطقة الحرة بما يُسهم في انسيابية دخول السفن وتفريغ حمولاتها من البضائع في الميناء.

وأعرب عن تقديره جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب وزارة النقل لإنجاز ترتيبات نقل مهام تفتيش السفن الواصلة إلى موانئ عدن بدلا من ميناء جدة، لتعزيز نشاط الميناء وخفّض تكاليف التأمين على البضائع.