شمسان بطلا لكرة السلة لناشئي أندية عدن

ضمن فعاليات مهرجان عدن الرياضي الرابع..

شمسان بطلا لكرة السلة لناشئي أندية عدن

شمسان بطلا لكرة السلة لناشئي أندية عدن
2023-12-02 09:23:02
صوت المقاومة الجنوبية/خاص

توج فريق شمسان بطلا في ختام منافسات بطولة كرة السلة للناشئين، وذلك بفوزه امام فريق الميناء بنتيجة ( 56/ 51)، في المباراة التي أقيمت عصر الجمعة على الملعب السلوي التابع لنادي الميناء في الجولة الأخيرة للبطولة، ضمن فعاليات مهرجان عدن الرياضي "4"، الذي يقام تحت شعار " عدن مدينة الرياضة والسلام"، فضل الجعدي الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، وتنظيم دائرة الشباب والرياضة وإشراف فرع اتحاد كرة السلة بعدن.

وشهدت مجريات المباراة التي حضرها عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ مؤمن السقاف، أفضلية برتقالية شمسانية في الفترة الأولى التي انتهت (17/9)، ليعود الميناء في ترتيب صفوفه وتسجيل تفوق في الفترة الثانية والتي كسبها بنتيجة (13/12).

اشتدت وتيرة التنافس في الفترة الثالثة وشهدت مجرياتها إثارة وحماس من جانب الطرفين خاصة بعد أن قلص الميناء الفارق في الفترة الثانية، ليتمكن شمسان في انهاءها لمصلحته بواقع (12/8)، قبل أن يعود الميناء لافضليته وتفوقه في الفترة الرابعة وحسمها لصالحه ( 19/8)، لينتهي اللقاء بالتعادل في الأوقات الاصلية، ليحتكم الفريقين لخمس دقائق إضافية انتهت لمصلحة شمسان (2/7)، ليفوز شمسان بنتيجة إجمالية 56 مقابل 51.

أدار اللقاء عصام احمد عمر ( حكم رئيسي) وعبدالله فرحان (حكم أول) ومحمد طلال ( حكم ثاني).. وقادها من على الطاولة وليد بيضاني (مسجل) وزاهر الاغبري ( ميقاتي) وعدنان ابوبكر ( ميقاتي ٢٤) وراقبها الكابتن محمد البيضاني.

وضمن فريق التلال المركز الثالث، عقب فوزه الاربعاء الماضي أمام الشعلة بنتيجة ( 36/26)، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط، في حين جاء فريق الطليعة رابعاً برصيد 5 نقاط، والشعلة خامساً برصيد 4 نقاط.

وفي ختام البطولة جرى تكريم فريق شمسان بكأس البطل، وتكريم فريق الميناء بكأس المركز الثاني، في حين كرم لاعب شمسان صلاح احمد علي بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وكرم عمر سميط بجائزة أحسن مسجل في البطولة.

حضر ختام البطولة عبدالرحيم الجاوي مدير مديرية المعلا، عبدالستار الهمداني رئيس الاتحاد العام لكرة السلة، وضاح حنبلة رئيس اتحاد فرع السله عدن، رفعت الوهطي امين عام نادي الميناء وأعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان وعدد من الشخصيات .

وكانت منافسات بطولة كرة السلة للناشئين، والتي استضاف مبارياتها المعلب السلوي التابع لنادي الميناء خلال الفترة بين 20 نوفمبر _ 1 ديسمبر، قد شهدت مشاركة أندية شمسان والميناء والتلال والشعلة وطليعة لحج.