برعاية الرئيس الزُبيدي .. اشهار الجمعية الزراعية متعددة الأغراض في ردفان

برعاية الرئيس الزُبيدي .. اشهار الجمعية الزراعية متعددة الأغراض في ردفان

برعاية الرئيس الزُبيدي .. اشهار الجمعية الزراعية متعددة الأغراض في ردفان
2023-11-21 23:13:44
صوت المقاومة الجنوبية/خاص_ردفان
برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ،وإشراف انتقالي محافظة لحج اشهرت القيادة المحلية لانتقالي ردفان " الحبيلين " ممثلة بالادارة الاجتماعية في الجمعية الزراعية التعاونية متعددة الأغراض والتي تهتم بشؤون المزارعين في المديرية .
جرى اشهار هذه الجمعية من خلال اجتماع عقد ،بحضور رئيس القيادة المحلية في انتقالي ردفان محمود عبدالكريم ونائبه ياسر البكري وثروت عكاشة رئيس اتحاد الجمعيات - نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية في لحج ،وعضو الجمعية الوطنية صبري شايف ،وفهمي لخرم مدير مكتب مدير عام المديرية ، وصالح راجح سلمان مدير مكتب الزراعة ورفيق حيدرة ركن التوجيه المعنوي باللواء الخامس ،وعدد من المزارعين ، الذين حضروا لاشهار الجمعية واختيار هيئة إدارية لها .
وخلال الاجتماع اكد رئيس انتقالي المديرية محمود عبد الكريم الى  ان   اشهار هذه الجمعية الزراعية يهدف الى خدمة المزارعين على مستوى المديرية وتعمل على الاهتمام بهم ونقل تحديات القطاع الزراعي .
واشار الى تشكيل مثل هذه الجمعيات يأتي في إطار الاهتمامات المرتكزات التي يوليها المجلس الانتقالي في بناء الدولة المدنبة الحديثة عبر تشكيل منظمات المجتمع المدني .
من جانبه تطرق ثروت عكاشة الى اهمية الجمعية الزراعية بالنسبة للمزارع ،موضحا الالية التي من خلالها يتم إشهار الجمعية واختيار هيئتها الادارية .
يذكر ان اشهار هذه الجمعية جاء بعد جهود حثيثة بذلها الشيخ صالح سعد مدير ادارة الشؤون الاجتماعية بأنتقالي ردفان - رئيس اللجنة التحضيرية لحفل الاشهار ،حيث شدد في كلمة القاها هو ايضا الى اهمية تضافر جهود المزارعين في المديرية لتسيير انشطة الجمعية الزراعية بهدف انعاش القطاع الزراعي وتحسين جودة الانتاج الزراعي وبمأمونية عالية .
في نهاية الاجتماع جرى اختيار الهيئة الادارية ،حيث تم اختيار منير فضل عبدالله رئيسا ، ووضاح الجوني نائبا ،كما تم اختيار شعفل زيد مزاحم امينا عاما ،وصالح احمد صالح مسؤولا ماليا ،بينما تم اختيار فضل علي محسن رئيسا للرقابة والتفتيش في الجمعية 
كما تم اختيار عدد من الاعضاء في الهيئة الادارية وهم :"
سعيد صالح ،واحمد حسن ،ومعين صالح ، ومطيع سيف  ،وماجد علي  ،ومحمد احمد ".