هيئة التدريب تختتم دورتها التدريبية في "بناء القدرات المناهضة للعنف"

هيئة التدريب تختتم دورتها التدريبية في "بناء القدرات المناهضة للعنف"

هيئة التدريب تختتم دورتها التدريبية في "بناء القدرات المناهضة للعنف"
2023-09-21 17:27:44
صوت المقاومة الجنوبية/ خاص

اختتمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، الدورة التدريبية، الموسومة بعنوان "بناء القدرات لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي".

وألقت الدكتورة منى عوض باشراحيل رئيس هيئة التدريب والتأهيل كلمة في ختام الدورة اوضحت من خلالها ان الدورة تهدف لتعليم المتدربين الكيفية التي يتم من خلالها وقاية المجتمع من العنف أيٱ كانت أشكاله وأنواعه، وبناء قدراتهم ومهاراتهم للمعرفة الشاملة لمناهضة العنف.

وشددت الدكتورة باشراحيل إلى اهمية ان يكون هناك مردودا فعليا للدورة يسهم من خلاله المتدربين على رفع وعي المجتمع، واحداث تغيير فكري وسلوكي على الواقع عبر مختلف الأنشطة.

وتلقى المشاركون خلال الدورة التي استمرت 5 أيام من المدربتين الدكتورة تماني علي سيف والدكتورة ريم علي لقمان العديد من المواضيع منها: الاختلاف بين الجنس والنوع الاجتماعي، والمفاهيم المرتبطة بالعنف القائم على النوع والآثار المترتبة عليه، بالإضافة إلى الاتفاقيات الخاصة بمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وعرض في ختام الدورة بعض الأنشطة والتكليفات، والاستماع الى آراء المتدربين حول مدى استفادتهم من الدورة، والمقترحات لتفعيل مخرجاتها عملياً لإيصال الرسالة الى المجتمع على أكمل وجه، حيث جرى بعدها توزيع الشهادات لجميع المشاركين في الدورة التدريبية.