النيابة العامة تنفذ حكماً بالإعدام قصاصاً بمحافظة لحج

النيابة العامة تنفذ حكماً بالإعدام قصاصاً بمحافظة لحج

النيابة العامة تنفذ حكماً بالإعدام قصاصاً بمحافظة لحج
2023-03-06 16:47:46
صوت المقاومة الجنوبية/ خاص

نفذت النيابة العامة صباح اليوم في محافظة لحج حكماً بالإعدام قصاصاً بحق المحكوم عليه مالك محسن حسين بالقضية رقم 2 لعام 2019 ج.ج بواقعة القتل العمد للمجني عليه علي محسن حسين.

ونفذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص في السجن المركزي في صبر بلحج بحضور أولياء الدم وبعد تلاوة رئيس نيابة استئناف محافظة لحج القاضي عبد الحميد هيثم بن جحرز لوثيقة تنفيذ الحكم ومصادقة رئاسة الجمهورية عليه.

وشكر أولياء الدم معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى ورئيس نيابة استئناف لحج على جهودهما وسعيهما الحثيث حتى الوصول إلى تنفيذ الحكم الشرعي العادل.

وأشار رئيس نيابة استئناف لحج القاضي عبد الحميد جحرز، أن صدور الحكم وتنفيذه جاء بفضل الله ثم بإشراف كامل ومستمر من قبل معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي.

مشيراً إلى أنه أول حكم قصاص ينفذ في محافظة لحج منذ مابعد حرب 2015م نتيجة الأوضاع التي شهدتها البلاد، لافتاً إلى أن هناك 8 أحكام قصاص أخرى ستنفذ في الأيام القادمة مالم يعفُ أولياء الدم.

مؤكداً بأن القانون سيطبق على الجميع دون أي تمييز وأن النيابة العامة ستقف بالمرصاد وبكل حزم أمام المجرمين.

من جانبه أوضح عضو نيابة يافع لبعوس الابتدائية القاضي عبد الرحمن عوض، أن القضية سارت أمام محكمة لبعوس الابتدائية وفقاً للقانون وصدر الحكم الابتدائي بالقصاص على المحكوم عليه ثم رفعت إلى محكمة الاستئناف لعدم استئناف المتهم للحكم ومن ثم رفع إلى رئيس المحكمة العليا الذي أيد الحكم الابتدائي بجميع فقراته وعرض على رئيس الجمهورية الذي صادق على الحكم.

وقد حضر تنفيد الحكم القاضي حنش عاطف الداعري وكيل نيابة تبن الإبتدائية، والقاضي أسعد علي الخضيري عضو شعبة السجون محافظة لحج، والقاضي فارس سالم إسماعيل عضو نيابة الاستئناف محافظة لحج، والأستاذ عبد السلام الجنيدي مدير السجن المركزي بمحافظة لحج.