إدارة المرأة بانتقالي لحج تؤسس المركز النسوي" د "في مديرية تبن

إدارة المرأة بانتقالي لحج تؤسس المركز النسوي" د "في مديرية تبن

إدارة المرأة بانتقالي لحج تؤسس المركز النسوي" د "في مديرية تبن
2023-02-28 13:39:12
صوت المقاومة الجنوبية/خاص_لحج


استمرارا لاستكمال تأسيس المركز النسوية في محافظة لحج عقدت ادارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة اليوم الاجتماع التأسيسي للمركز النسوي " د " لمناطق الحمراء المجحفة، عبر بدر، الثعلب، طهرور،  بمديرية تبن في مدرسة عمر بن عبدالعزيز.

وقدمت مدير إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج الاستاذة اروى مقطري لمحة عن دور المركز في خدمة المرأة على مستوى المناطق الـ 5.

مشددة على ضرورة اشتراك قيادة المركز واعضاءه في البحث عن انشطة وبرامج خادمة لهن وتقديمها لادارة المراة والطفل لرفعها الى الجهات المعنية لتنفيذها.

مؤكدة ان المرأة والطفل تحظى بأهتمام كبير من قبل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس، وبكل ما يتعلق بشؤونها.

مشيرة الى أن المرأة في مديرية تبن بشكل خاص والمحافظة بشكل عام يجب ان يكون لها ادوار في مختلف الجوانب والاتجاهات المعبرة عن تطلعاتها في استعادة دولة الجنوب.

من جانبه اشاد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تبن المناضل محمد سالم الوعل بالمشاركة الفاعلة للمرأة في المديرية.

لافتا الى ان تجاوبها الكبير مع قضاياها في إطار الجنوب يؤسس لمشاركتها الفاعلة ليس على مستوى المناطق ولكن على مستوى الوطن وفي مواقع صنع القرار الجنوبية.

وفي ختام الاجتماع التأسيسي جرى انتخاب 5 نساء يمثلن المناطق الـ 5 وعضوية 46 امرأة بالتوافق والتزكية فيما بين الحاضرات.

حضر الاجتماع مدير الادارة الثقافية بتنفيذية المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تبن الاستاذ مصطفى نصيب ورئيس المركز الانتقالي الاستاذ صالح محسن عويضان.