اللواء العولقي يلتقي وفداً من منظمة سيفيك في إدارة أمن العاصمة عدن

اللواء العولقي يلتقي وفداً من منظمة سيفيك في إدارة أمن العاصمة عدن

اللواء العولقي يلتقي وفداً من منظمة سيفيك في إدارة أمن العاصمة عدن
2023-01-26 20:02:54
صوت المقاومة الجنوبية/خاص_عدن
 
التقى رئيس لجنة هيكلة القوات الأمنية اللواء البروفيسور الدكتور علي العولقي وفداً من منظمة سيفيك وذلك في مقر إدارة أمن العاصمة بمديرية خور مكسر.
وفي اللقاء, رحب اللواء العولقي بوفد منظمة سيفيك ناقلا لهم تحيات مدير امن العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي قائلآ: “نحن مسرورين بهذا اللقاء وتعاونكم وتواصلكم مع الأجهزة الأمنية في التدريب والتأهيل التي تسعى إليه منظمة سيفيك, كما نحن سعيدين بدور هذه العلاقات التي نريد المزيد من نجاحها لنستمع إليكم ونقوم بتنسيق اقوى مع الجهات الامنية وماهي الاشياء التي تريدون ان نقدمها منظمتكم التي تسعى لحماية المدنيين وفظ النزاعات المسلحة بين المدنيين”.
وأكد العولقي بأن مهمتنا كرجال أمن أن نحافظ على أمن المواطنين وكرامتهم وحماية حرياتهم وحقوقهم والتزامنا الرئيسي في الجانب الأمني تقديم الخدمات الامنية للمواطنين ولجميع السكان بشكل متساوي.
وأضاف العولقي” أن التحدي الأكبر الذي نواجهه وهو كيف نحمي السكان من خطر الإرهاب وحماية المدنيين من اثار النزاعات المسلحة وعلى هذه الأسس نحن جميعا نتعاون مع كل المنظمات الحكومية وغير الحكومية”.
واشاد العولقي بدور منظمة سيفيك وعلى وجه التحديد بتعاونهم في التدريب والتأهيل لأفراد الأجهزة الأمنية في إدارة أمن عدن وكل القطاعات الأمنية حيث تعد المنظمة من أفضل المنظمات التي تقدم برامج متقدمة في حماية المدنيين, مضيفا بالقول “ووجدنا منهم فهم ووعي واهتمام لتطوير مستمر للأجهزة الامنية وهذا ما يجعلنا اكثر التزاما وأكثر اهتماما بتطوير العلاقة معها لمبادرة الأدوار في حماية المدنيين وتولي علاقة خاصة لحماية الفئات الضعيفة مثل النساء والاطفال وفقا للنوع الاجتماعي”.