الدكتور صدام عبدالله يشارك في الملتقى الدولي الأول بالجزائر

الدكتور صدام عبدالله يشارك في الملتقى الدولي الأول بالجزائر

الدكتور صدام عبدالله يشارك في الملتقى الدولي الأول بالجزائر
0000-00-00 00:00:00

صوت المقاومة| خاص:

شارك الدكتور صدام عبدالله المستشار الاعلامي الخاص للرئيس عيدروس الزبيدي رئيس قطاع الصحافة والاعلام الحديث بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي نائب عميد كلية الاعلام بجامعة عدن في الملتقى الدولي الأول بالجزائر حول "الجامعة و الشريك الاجتماعي و الاقتصادي في العصر الرقمي" والذي انطلقت فعالياته صباح اليوم بحضور رئيسة المنتدى الوطني الإعلامي الجزائري و رئيس المجلس الوطني للكفاءات و إطارات من الولاية و المجتمع المدني و مشاركين من كل أنحاء الوطن .

وشارك الدكتور صدام عبدالله ضمن وفد جامعة عدن الذي ضم كل من الدكتور علي ناصر الزامكي عميد كلية العلوم الاجتماعية ونائبه الدكتور فواز القاسمي إلى جانب مشاركات عن بعد من بيروت و تركيا و تونس .

ويأتي هذا الملتقى الذي تنظمه كلية العلوم الاجتماعية و الإنسانية لجامعة 20 اوت 1955- سكيكدة في جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية يومي 29 و 30 نوفمبر 2022 في إطار الاهتمام الذي توليه الجزائر لتفعيل دور الجامعة في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية .

وبحسب رئيسة الملتقى الدكتورة زينب لموشي فان تنظيم هذا الملتقى هو استجابة لمتطلبات ما تعيشه الجزائر من تحولات اقتصادية واجتماعية استدعت عودة الجامعة إلى لعب الدور المنوط بها تجاه الشريك الاقتصادي والاجتماعي في هذا العصر الرقمي.

بدوره نوه السيد مدير الجامعة البروفسور توفيق بوفندي بالاختيار الموفق لموضوع الملتقى مشيرا إلى ان التوصيات والقرارات في الفترة الأخيرة تجعل من الجامعة محرك للتنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال نشر المقاولاتية في أوساط الطلبة لخلق مؤسسات ناشئة مؤكدا ان الاتجاه الى كل ما هو رقمي هو حتمية لا مفر منها و ان جامعة سكيكدة قطعت شوطا في ذك من خلال إرسائها لـ 14 منصة رقمية .

و قبل إعلانها عن إفتتاح أشغال الملتقى صرحت رئيسة المنتدى الوطني الإعلامي الجزائري السيدة مليكة إيجا أنه حان الأوان لتستعيد الجامعة و الاستاذ الجامعي و مخابر البحث و الباحث دورهم في إيجاد الحلول لكل المشاكل و وضع الاستراتيجيات للنهوض بهذا الوطن مؤكدا بانه لا يوجد أكفأ من هؤلاء في ذلك ووعدت بتنظيم ورشات في الجامعة كما طلبت من المنظمين رفع التوصيات إلى الهيئات العليا للأخذ بها.