إشهار اتحاد الحقوقيين الجنوبيين في محافظة لحج

برعاية الرئيس الزُبيدي..

إشهار اتحاد الحقوقيين الجنوبيين في محافظة لحج

 إشهار اتحاد الحقوقيين الجنوبيين في محافظة لحج
2022-10-27 17:56:12
صوت المقاومة الجنوبية / خاص

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عقد اليوم في قاعة اتحاد نساء لحج الاجتماع الانتخابي لاشهار الاتحاد العام للحقوقيين الجنوبي في المحافظة، باشراف رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي وتنسيق الدائرة القانونية في الهيئة التنفيذية.

في مستهل الاجتماع الذي افتتاح بالقرأن الكريم، والنشيد الوطني الجنوبي القى رئيس اللجنة التحضيرية مدير الدائرة القانونية بانتقالي لحج المستشار فوزي محمد مثنى كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا. 

مشيرا الى الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة التحضيرية على طريق الوصول الى محطة انعقاد الاجتماع الانتخابي، عبر تهيئة كل الاجواء ومن بينها التنسيق مع ادارة الاتحادات والجمعيات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل.

لافتا الى ان هذا الاتحاد يمثل المنطلق القانوني والمكمل للسلطة القضائية، ونقابة المحاميين، والعاملين القانونيين في المرافق وهو رديف لهم في تطبيق القانون بعيدا عن التدخلات والاملاءات.

موضحا ان الهدف منه يكمن في استعادة مؤسسات وهيئات الدولة الجنوبية التي هدمت لاهداف سياسية من قبل الاحتلال اليمني، ويعتبر الاتحاد النواة الاولى في بناء دولة القانون والنظام المنشودة التي تؤمن بالحريات والحقوق والمساواة لكل شرائح الشعب الجنوبي. 

كما القيت كلمتان من قبل وكيل اول محافظة لحج اللواء صالح البكري والقاضية سامية حامد اشادتا باهمية هذا الاتحاد الوليد، والذي يعتبر احد منجزات استعادة مؤسسة دولة الجنوب، وتعزيز الهوية الجنوبية. 

في الختام جرى انتخاب الهيئة الادارية للاتحاد عن طريق التزكية للاسماء المرشحة والتي اتفقت فيما بينها على توزيع الادارات والتي كانت على النحو التالي.

عبدالعزيز محسن وهيب رئيسا

سماح علي محمد هيثم نائبا 

سامية حامد امينا عاما 

فوزي محمد مثنى مسؤول ماليا

رابعة محمد السقاف دائرة المرأة

مشعل مثنى محسن الحقوق والحريات 

فهيم فاروق هزاع الدائرة الاعلامية 

ازهار مصطفى العلاقات العامة 

عبدالصمد عبدالله المنظمات الجماهيرية 

عبدالحليم جابر الدائرة الشعبية 

فتحي كرد عضوا 

كما تم اختيار خمسة اعضاء للرقابة والتفتيش وهم 

ايمان علي عبده رئيسا 

عادل عبدالله مطلق نائبا 

رباب عوض راشد عضوا

جلال طمبح عضوا

عماد علي عبدالله مقررا

وكان رئيس اتحاد الحقوقيين في محافظة لحج المنتخب عبدالعزيز وهيب قد القى كلمة شكر من خلالها جميع الذين منحوه الثقة لقيادة الاتحاد. 

مشددا على ضرورة تظافر جهود جميع المنتسبين للاتحاد من اجل كل ما يحقق اهدافه وتطلعات منتسبيه ومن يعولون عليه في تقديم كافة خدماته القانونية.

حضر فعالية الاشهار رئيس محكمة الاموال العامة القاضي القاضي عبدالحميد، ورئيس نيابة الاموال العامة القاضي عبده طه احمد، ووكيل النيابة محمد عبد محمود، ورئيس نادي القضاه الجنوبيين القاضي حنش عاطف الداعري، وعدد من مدراء ادارات القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة واعضاء النيابة العامة والمستشارين القانونيين.