مركز رؤى للدراسات الإستراتيجية ينفذ انشطه توعوية لحماية السلاحف في شواطئ عدن

مركز رؤى للدراسات الإستراتيجية ينفذ انشطه توعوية لحماية السلاحف في شواطئ عدن

مركز رؤى للدراسات الإستراتيجية ينفذ انشطه توعوية لحماية السلاحف في شواطئ عدن
2022-06-23 21:08:53
صوت المقاومة الجنوبية/خاص-عدن
أقام مركز "رؤى" للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب صباح اليوم الخميس، في كلية التربية بعدن محاضرة توعوية بعنوان "كيف نساهم في حماية السلاحف البحرية"، وذلك في كلية التربية عدن بمناسبة اليوم العالمي للسلاحف البحرية الذي يحتفل به العالم في ال١٦ من يونيو من كل عام.
وقالت الدكتورة جاكلين البطاني رئيس مركز "رؤى " للدراسات ان الفعالية التي أقامها المركز صباح اليوم تأتي  ضمن انشطة المركز التي تصب في إطار حماية البيئة البحرية ومناهضة التلوث البيئي الذي يتسبب في تدهور اماكن التغذية للكائنات البحرية التي تعيش على سواحلنا.
وأشارت البطاني ان هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الاحتفال باليوم العالمي للسلاحف البحرية في عدن والجنوب عموما، مؤكدة  ان هدف النشاط البيئي الذي أقامه المركز صباح اليوم يتمثل بنشر الوعي بين الطلاب احول خطر انقراض السلاحف والاضرار البيئية التي ستلحق ذلك. 
 وأكدت رئيسة مركز " رؤى" ان المركز سيكثف نشاطه في جانب حماية البيئة من خلال نشر الوعي وتقديم الدراسات والمشاريع التي تحد من تأثير التغيير المناخي والتلوث البيئي الذي يعصف بالعديد من البلدان ومنها بلادنا.
وتخلل النشاط التوعوي الذي نفذه المركز صباح اليوم محاضرة توعوية للدكتور جمال باوزير مدير ادارة حماية الطبيعة البرية والساحلية في الهيئة العامة لحماية البيئة، استعرض من خلالها اهمية هذا الحدث العالمي والجهود الدولية والوطنية المبذولة لحماية السلاحف البحرية وأهمية رفع الوعي البيئي بالحفاظ عليها كونها مهددة بالانقراض.. كما تطرق الى وضعية السلاحف البحرية في عدن وانواعها و ضرورة تضافر الجهود الحكومية و جهود منظمات المجتمع المدني والافراد لحماية السلاحف البحرية في بيئاتها الطبيعية. 
من جانبها عبرت الدكتورة هناء عبدالرحمن رئيس قسم الاحياء- كلية التربية بعدن عن شكرها للمركز والجهود التي يبذلها في جانب حماية البيئة ونشر الوعي بين الطلاب وخصوصا طلاب قسم الاحياء، ودعت الى تكثيف مثل هذه الانشطة في الكلية بما من شأنه رفع مستوى الوعي البيئي بين أوساط الطلاب وجذب انتباههم للمشاركة في الأنشطة البيئية للحفاظ على الاحياء البحرية.